Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/04/2010 G Issue 13709
الأحد 26 ربيع الثاني 1431   العدد  13709
 
كلية الإدارة تقيم دورات في أوقات الفراغ
جامعة الأميرة نورة تقيم برنامجاً تدريبياً بعنوان: (حوارنا مع الأبناء)

 

الرياض - مريم السلطان

نظمت وكالة شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بإدارة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن برنامج تدريبي بعنوان: (حوارنا مع الأبناء) وقد تولت عملية التدريب في هذا البرنامج المدربة الدكتورة أمل فيصل الفريخ الأستاذ المساعد بكة الخدمة الاجتماعية، وذلك في القاعة الكبرى بمبنى الجامعة الأكاديمي في مخرج 9.

ويأتي هذا البرنامج التدريبي ضمن فعاليات البرامج التدريبية التي تنفذها وكالة جامعة الأميرة نورة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1431هـ والموجه لكافة فئات المجتمع وشرائحه، بهدف إكساب المتدربات مهارات الحوار الناجح مع الأبناء.

وقد تكون البرنامج التدريبي من ثلاث جلسات تدريبية أساسية تمثلت في: مقدمة عن الثقافة الحوارية، وأسس بناء الشخصية الحوارية، والتدريب على مواقف حوارية وتطبيقات واقعية ناجحة في الحوار مع الأبناء.

وقد أبدت المتدربات تفاعلاً كبيراً في الجلسات التدريبية نتيجة إتاحة الفرصة لهن لعرض المواقف والمشكلات الحوارية التي تعترضهن وسبل مواجهتها.

وفي نهاية البرنامج تم تقديم شهادة شكر وتقدير للمدربة من قِبل وكيلة الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورة نائلة بنت عبد الرحمن الديحان قدمتها نيابة عنها وكيلة كلية الخدمة الاجتماعية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورة نورية المعيلي،

وتم شكر المتدربات على حسن التفاعل والاستماع كما تم تشجيعهن على استمرار التواصل مع الوكالة وحضور الدورات التدريبية التي ستنظم في الأسابيع القادمة بمشيئة الله تعالى.

وقد أشرفن على هذا البرنامج التدريبي كل من الدكتورة نورية المعيلي والدكتورة أماني الحصان وكيلتي كلاً من كلية الخدمة الاجتماعية وكلية التربية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. وبهذه المناسبة يتقدمن بخالص الشكر والتقدير لإدارة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ووكالة الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على ما يبذلونه من جهود مخلصة في خدمة المجتمع وتوعية أفراده.

من جهة ثانية، نظمت كلية الإدارة والأعمال بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لطالباتها دورة تحفيزية بعنوان: (نحو التميز والنجاح) حول أهمية السعي نحو التميز والتخطيط ووضع الأهداف والنظرة الإيجابية.

وقد تم تنظيم الدورة في مكتبة الكلية في أوقات مختلفة تناسب أوقات فراغ الطالبات للمساهمة في استفادة الطالبات من أوقات فراغهن، وقد استفاد من الدورة أكثر من 50 طالبة وتم تسليم الطالبات شهادات حضور.

ذكر ذلك عميد كلية الإدارة والأعمال د. طلال الشريف، وقال: إن هذا يأتي في إطار حرص الكلية على تقديم كل ما يمكن أن يدعم مسيرة الطالبة التعليمية ويساعدها على الاستفادة من وقتها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد