Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/04/2010 G Issue 13709
الأحد 26 ربيع الثاني 1431   العدد  13709
 
التعداد ينظم محاضرة في جامعة الأميرة نورة

 

الرياض - مريم السلطان

نظمت وكالة الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن «محاضرة توعوية بالتعاون مع مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات» قدمها فهد بن عبد العزيز الفهيد مدير الإحصاءات السكانية والحيوية بمصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات ومشرف وحدة العمليات الميدانية بمشروع تعداد السكان لعام 1431ه. وقد تناولت المحاضرة السند النظامي للتعداد والهيكل التنظيمي لمشروع التعداد، وتعريف بالتعداد وأهدافه ونطاق العد وفئات العاملين في التعداد. كما تم استعراض ماذا يميز تعداد 1431ه (2010م) عن التعدادات السابقة.

وكيف يتم عدد السكان واستيفاء البيانات المطلوبة.

كما تم مناقشة دور المواطن والمقيم في إنجاح التعداد.

كما قدمت وكيلة الجامعة للشؤون التعليمية الدكتورة زينب الزين شهادة شكر وتقدير نيابة عن وكيلة الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورة نائلة بنت عبد الرحمن الديحان للأستاذ فهد بن عبد العزيز الفهيد.

وفي نهاية المحاضرة تقدمت الأستاذة لمياء الرشيد مديرة الفرع النسوي بتقديم خالص الشكر والتقدير لمديرة الجامعة الدكتورة الجوهرة بنت فهد آل سعود على ما تقدمه من جهود كبيرة في تطوير تعليم الفتاة ، كما قدمت عبارات التهنئة لسمو مديرة الجامعة على حصولها على جائزة الشرق الأوسط للمرأة القيادية في مجال التعليم.

وقدموا لسموها درعا تذكاريا بهذه المناسبة.

كما تقدمت مشرفتا اللقاء الدكتورة هيلة القصير والدكتورة أماني الحصان بتقديم الشكر الجزيل لمصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات على جهودهم الكبيرة في نشر التوعية بالتعداد العام والمساكن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد