Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/04/2010 G Issue 13709
الأحد 26 ربيع الثاني 1431   العدد  13709
 
الأمير فهد بن سلطان يرعى الملتقى الثقافي لأدبي تبوك

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك في التاسع عشر من الشهر القادم الملتقى الثقافي الثاني للنادي الأدبي بمنطقة تبوك تحت عنوان « تحديات الخطاب الثقافي العربي» الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة أدباء ومثقفين ومفكرين من داخل المملكة ومن الدول العربية بأوراق عمل أو حضور كضيوف على الملتقى.

وأوضح رئيس النادي الأدبي بمنطقة تبوك الدكتور مسعد بن عيد العطوي أن رعاية سمو أمير المنطقة للملتقى الثاني الذي ينظمه النادي خلال مسيرته يعد دعماً من سموه للمجالات الثقافية والأدبية بالمنطقة بتواجد كوكبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين من المملكة ومن الدول العربية الشقيقة.

وبين الدكتور العطوي أنه سيطرح خلال الملتقى الثقافي خمسة محاور تتضمن مفهوم الخطاب الثقافي ومكوناته وهيمنة الخطاب الثقافي الغربي وإشكالياته والعنف في الخطاب الفكري وتداعياته بالإضافة إلى مناقشة واقع المؤسسات التعليمية ومخرجاتها ووسائل الإعلام والخطاب الثقافي.

وأضاف إن الملتقى يهدف إلى مقارنة الخطاب الثقافي بين الماضي والحاضر، واستشراف المستقبل للوصول إلى الهدف الأسمى وهو بناء جيل يحمل فكرا ثقافيا مستنيرا والإسهام في تفعيل الحوار في الخطاب الثقافي، والتعريف بتحدياته، ومسايرة حراك الخطاب الثقافي المعاصر، والسعي لإعادة الثقة في الخطاب الثقافي العربي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد