Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/04/2010 G Issue 13709
الأحد 26 ربيع الثاني 1431   العدد  13709
 
خلال تدشينة خدمات اليكترونية جديدة
د. العثمان : خدمة الطالب في بيتة وتحفيز التواصل العالمي

 

الجزيرة - معين الغضية

دشن معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبد الله العثمان صباح أمس السبت عدداً من الخدمات الإلكترونية الجديدة التي أطلقتها إدارة البوابة الإلكترونية بالجامعة.

وتضمن الحفل عرض فيلم وثائقي عن المشروعات والخدمات التي تقدمها البوابة الإلكترونية قدمه مديرو المشاريع من فريق التطوير في البوابة، والذي تم تصويره وإخراجه وإنتاجه بالكامل عن طريق فريق البوابة بإشراف نائب مدير إدارة البوابة المهندس حمد القحطاني، وإخراج المهندس سعد السيف.

وأكد معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان أن هذه الخدمات الإلكترونية الجديدة التي أطلقتها إدارة البوابة الإلكترونية تعد ترجمة حقيقية لأحد مكونات الخطة الوطنية التي كان أحد أهم برامجها هو الحكومة الإلكترونية والتي كانت دائماً تحظي باهتمام وحرص من خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله.

وتساءل الدكتور العثمان ماذا يعني هذا المشروع لجامعة الملك سعود؟ مجيباً أنه يعني أولاً تسهيل إجراءات خدمة المواطن من خلال القبول الإلكتروني الذي يتم بنسبة 100% والطالب والطالبة في بيته. والهدف الثاني هو التواصل العالمي، مؤكداً أن التواصل الإلكتروني أصبح من أهم إستراتيجيات أي مؤسسة في العالم وذلك لأن التعليم العالي أصبح هدفاً عالمياً وليس محلياً، مشيراً إلى أهمية هذا التواصل خاصة مع ذوي الاحتياجات الخاصة حتي لا يكونوا منعزلين عن البيئة المحيطة بهم، مؤكداً أن هذه الخدمات لا تهدف فقط إلى تحسين الصورة الذهنية للجامعة ولكن أيضاً له أهداف محددة تطورت فيما بعد وكان أهمها عملية توثيق الممارسات والخبرات الناجحة لدى الجامعة وتوارث الخبرات من جيل إلى آخر، وكان أيضاً ضمن هذه الأهداف أن تكون الجامعة هي المؤسسة رقم واحد في تطبيق الحكومة إلكترونية في المملكة وهو هدف كبير تم تحقيقه عبر مجموعة من الوسائل وقد وضعت الجامعة أمام كل هدف آلية لتحقيقه وكان الهدف الأسمى من ذلك هو نقل جامعة الملك سعود إلى الحراك المؤسسي. وأشاد معالي المدير بعمادة التعاملات الإلكترونية التي اختصرت الزمن لتحقيق ما نراه اليوم من إنجازات في تحقيق حلم الجامعة، وأضافت قيمة مضافة للجامعة من خلال عدة أنشطة وفعاليات ليستفيد منها جميع الباحثين عن التواصل مع الجامعة سواء كان طالباً أو باحثاً عن وظيفة أو مواطناَ أو خبراء عالميين يسعون للتواصل معها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد