Al Jazirah NewsPaper Saturday  10/04/2010 G Issue 13708
السبت 25 ربيع الثاني 1431   العدد  13708
 
آلام الصفاق أبعدت الدعيع عن رحلة الأحساء.. ونيفيز جاهز لمواجهة السد
جيرتس يعيد التدريبات الصباحية والإدارة تبدأ مساعيها للتجديد مع لي

 

كتب - فيصل المطرفي:

شرعت الإدارة الهلالية بخطوات رسمية بمخاطبة وكيل أعمال اللاعب الكوري يونج بيو لتجديد إعارة اللاعب لموسم إضافي بعد المستويات المتميزة التي قدمها اللاعب ومن خلالها تمكن من رتق ثغرة الظهير الأيمن التي أرهقت الفريق الهلالي خلال السنوات الأخيرة، وجاءت الرغبة الهلالية بعد مطالبة المدرب ببقاء اللاعب لموسم آخر إضافة لقناعات مسيري النادي العاصمي بإمكانات اللاعب، وينتظر أن يتوصل الهلاليون لاتفاق مع اللاعب خلال الأسابيع المقبلة لإذاعة التوقيع معه بشكل رسمي وفقاً لما أشارت إليه (الجزيرة) قبل أسابيع، حينما أكدت بقاء الكوري لي يونج في الصفوف الزرقاء بعد نهاية عقده الحالي في يوليو المقبل.

وفي الإطار الميداني قرر مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال البلجيكي ايريك جيرتس إعادة التدريبات الصباحية ضمن إعداد الفريق الأول، حيث أقر إقامة تدريب اليوم وغدا في الفترة الصباحية ضمن تحضيرات الفريق لملاقاة السد القطري الثلاثاء المقبل بالرياض في الجولة الخامسة من تصفيات دوري أبطال آسيا لحساب المجموعة الرابعة. وعزا الجهاز الفني أسباب إقرار التدريبات الصباحية مجددا بسبب تحسن الطقس في العاصمة السعودية (الرياض).

هذا واستأنف الفريق تدريباته أمس بمقر النادي بعد أن تجاوز الفريق محطة الفتح في إياب دور الثمانية واستطاع الوصول إلى دور الأربعة من المسابقة الأخيرة في الموسم الرياضي الجاري على الصعيد المحلي. وشهدت تدريبات البارحة إقامة مناورة مصغرة ركز فيها البلجيكي جيرتس على دقة التمرير بعد أن أدى جميع اللاعبين تدريباً لياقياً فيما اقتصرت التدريبات على النواحي الاسترجاعية للاعبين المشاركين في مباراة الفتح أمس الأول.

وعلى صعيد المصابين، يبرز اسم المحترف البرازيلي نيفيز الذي ودع غرفة العلاج وبدأ البارحة بالدوران حول المضمار، وأكد الجهاز الطبي أنه سيخضع لاختبارات طبية ولياقية قبيل الحصة التدريبية صباح اليوم لتحديد مدى إمكانية مشاركته في لقاء السد والتي تبدو كبيرة في الحصة الثانية على أقل تقدير، بينما شارك قائد الفريق محمد الدعيع في التدريبات الجماعية وأبدى جاهزية تامة لقيادة الفريق أمام السد بعد أن منعته آلام الصفاق من مرافقة الفريق إلى الأحساء، وفي المقابل اكتفى الثنائي عبدالله الزوري ومحمد العنبر بالدوران حول المضمار حيث داهمت الأول آلام في مفصل قدمه لن تعيقه عن المباراة المقبلة، فيما شعر الثاني بصعوبة في المشاركة في التدريبات لآلام قوية في موضع إصابته الماضية بالركبة والتي أجرى على إثرها عملية جراحية.

إضافة لذلك تعرض العائد قبل فترة بسيطة الشاب عبدالعزيز الدوسري لإصابة في مفصل قدمه بعد مباراة الفتح وأجرى البارحة أشعة على موضع الإصابة وجاءت مطمئنة حسب تأكيدات الجهاز الطبي الأزرق.

هذا وأكد مدير إدارة الكرة بنادي الهلال سامي الجابر بأن لقاء السد يعد من أهم مباريات الفريق في مشواره الآسيوي، منوهاً بأن الفوز متى ما تحقق سيريح الفريق بشكل كبير ويضمن من خلاله المركز الأول الذي سيخوله لعب مباراة دور الـ16 على أرضه وبين جماهيره، وأضاف: لدينا رغبة كبيرة في كسر النحس الذي لازم الفريق في البطولات الآسيوية الماضية عندما تتوقف مشاركة الفريق عن ذات الدور وسنسعى إلى تقديم الأفضل ومواصلة المسير نحو الأدوار المقبلة، ولكن تفكيرنا حالياً منصب على مواجهة السد التي سنعيرها اهتماماً بالغاً لكي نحقق الفوز ونجعل المباراة الأخيرة في إيران تحصيل حاصل، ولنبدأ التركيز على مسابقة خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال.

واعتبر الجابر أن الحكم عبدالله الهلالي الذي سيدير لقاء الهلال والسد من خيرة الحكام، وأشار إلى أنهم في الإدارة الزرقاء لن يفرضوا عليه أي احتياطات أو حراسات أمنية بعد قيادته للقاء القضية بين النصر السعودي والوصل الإماراتي على النطاق الخليجي وقال الجابر: نحن في بلاد الأمن والأمان وحكومة المملكة العربية السعودية دائماً ما تولي ضيوفها كل الاهتمام خلال إقامتهم في المملكة، ولا يتطلب الأمر فرض أي احتياطات.

وفي ملف آخر ينتظر أن يوجد رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد في لقاء السد المقبل، حيث يتوقع أن تكون عودته للرياض خلال اليومين المقبلين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد