Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/03/2010 G Issue 13697
الثلاثاء 14 ربيع الثاني 1431   العدد  13697
 
الأمير تركي بن سلطان يثني على المهرجان الوطني للتراث والثقافة

 

أثنى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز - مساعد وزير الثقافة والإعلام على فعاليات الدورة الـ25 للمهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) عبق الماضي وأصالة الحاضر والذي أسسه وبناه ورعاه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- منذ ربع قرن فتحوَّل إلى تجمع أصحاب العقول والمفكرين والكُتَّاب والأدباء والشعراء والمبدعين في العالم العربي والإسلامي، وأشار سموه إلى وجود تغيير كبير في شكل وتنظيم المهرجان عاماً إثر عام، ونوه بأهمية شعار المهرجان (عالم واحد وثقافات عدة)، وكذلك اختيار فرنسا ضيف شرف الدورة، وهذا يؤكد دور المملكة العربية السعودية البارز في العالمين العربي والإسلامي وكذلك على المستوى الدولي، حيث تقود الحوار المتزن والمبادرات المدروسة مع الغرب بما يضمن وصول الصوت الإسلامي النقي الذي يؤكد على ضرورة الحوار بين الجميع للتخلص من الإرهاب والتعصب والكراهية المتبادلة بين الشعوب والمبادرة الإنسانية الكبيرة لخادم الحرمين الشريفين في ميدان (الحوار بين الأديان).

واستطرد سموه تصريحه مشيداً بالأجنحة المختلفة التي حفلت بها القرية الواسعة التي تضم المهرجان والتي تعبِّر عن مناطق ومدن المملكة المختلفة، وعدد من الدول المشاركة ومنها جناح الجهورية الفرنسية، وكذلك اكتساب المهرجان لأبعاد خليجية وعربية ودولية واهتمام كبار العلماء والأدباء والمفكرين ورجال الإعلام والصحافة والفنانين والمثقفين وتأطيره كمهرجان نابع من التاريخ والتراث والأرض والثقافة الإسلامية.

وأثنى سمو مساعد وزير الثقافة والإعلام على النشاط الثقافي الذي يضم العديد من الندوات الأدبية والشعرية بمشاركة مثقفين سعوديين وعرب وأجانب.. إضافة إلى محاضرات عدة لشخصيات بارزة من ضيوف الحرس الوطني من العلماء والأدباء والمفكرين ورجال الإعلام والصحافة من داخل المملكة وخارجها، وأشاد بجميع المشرفين والمنظمين والعاملين في هذا المهرجان.. وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز.. نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية.. نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان، ومعالي نائب رئيس الحرس الوطني المساعد.. نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان الأستاذ - عبد المحسن بن عبد العزيز التويجري.

واختتم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز تصريحه بأن هذا المهرجان يعكس تاريخاً مشرفاً لهذه الدولة الفتية ومستقبلاً مشرقاً إن شاء الله للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز -حفظهم الله-.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد