Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/03/2010 G Issue 13697
الثلاثاء 14 ربيع الثاني 1431   العدد  13697
 
برعاية الأميرة عادلة بنت عبد الله
جدة تحتضن مؤتمر «الأطفال المتماثلين للشفاء من مرض السرطان»

 

الجزيرة - الرياض

برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رئيسة مجلس إدارة جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان يعقد مستشفى الملك عبد العزيز ومركز الأورام بجدة صباح اليوم الثلاثاء 14 ربيع الآخر 1431هـ الموافق 30 مارس 2010م مؤتمر «الأطفال المتماثلين للشفاء من مرض السرطان» وذلك في فندق الموفنبيك في جدة.

وأوضحت مديرة مركز الأورام بمستشفى الملك عبد العزيز بجدة الدكتورة حسنة الغامدي أن المؤتمر سيسلّط الضوء على المشكلات الطبية والنفسية التي يتعرض لها الأطفال المصابين بالسرطان أثناء فترة الطفولة نتيجة للعلاج أو الورم نفسه وما يترتب عليهما من تأثيرات سلبية عضوية على جميع أجهزة الجسم، بهدف مناقشة جدوى إنشاء وحدة تعنى برعاية ومتابعة الأطفال المرضى بالسرطان في فترة ما بعد العلاج بالمملكة العربية السعودية واكتشاف تلك الاضطرابات التي قد يعاني منها المرضى باكراً والعمل على علاجها. وأضافت: «هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها مناقشة المشكلات الصحية لهذه الفئة من المرضى بحضور معظم المهتمين بعلاج الأطفال مرضى بالسرطان في المملكة».

وتابعت: «مكمن أهمية مناقشة وطرح مثل هذه الموضوعات يعود إلى نسبة عدد الناجيين من سرطان الأطفال في فترة الطفولة التي تقارب 80%».

وأشارت مديرة مركز الأورام بمستشفى الملك عبد العزيز ومركز الأورام إلى أن هذا المؤتمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية CME.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد