Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/03/2010 G Issue 13697
الثلاثاء 14 ربيع الثاني 1431   العدد  13697
 
7500 عائلة تستمتع بإبداعات جناح الشرقية

 

الدمام - محمد السليمان

تواصلت زيارات العائلات لجناح المنطقة الشرقية بالجنادرية 25، واستمعت العائلات إلى الشروحات المقدمة من مشرفي أجنحة المنطقة الشرقية حول المحتويات في جناح المنطقة والذي يضم عدد من المقتنيات الأثرية والتراثية، هذا إلى جانب المجسمات التي تحكي الهندسة المعمارية الجميلة والقديمة في المنطقة .

وقد زارت جناح المنطقة حتى الآن أكثر من 7500 عائلة، وشهدت بداية الأسبوع الجاري زيارات كثيفة من داخل الرياض وخارجها، وأخرى من دول مجلس التعاون الخليجي، وكان لمجسم بيت الشرقية النصيب الأكبر من اهتمام العوائل والذين استمعوا إلى تفاصيل دقيقة عنه وعن والبيئات المتنوعة التي يمثلها، سواء البيئة البحرية أو البرية أو التراث والأسواق الشعبية والقلاع والحصون، فضلاً عن الساحات الشاسعة مقر الفرق الشعبية من وفد المنطقة الشرقية.

وقد عبرت العوائل عن سعادتها بزيارة الجناح وتجاه ما يحتويه من قطع أثرية ذات القيمة الفنية والتاريخية العالية. وعلى صعيد آخر وزع وفد المنطقة الشرقية الهدايا على زوار الجناح، إضافة إلى الكتيبات والمطبوعات التعريفية المعدة لهذه المناسبة، والتي تحتوي على نبذه تاريخية عن المنطقة الشرقية وتعريف بالمساحات الجغرافية، والمحافظات التابعة لها، وكذلك الحدود الإدارية. وفي ذات الوقت يواصل 60 حرفيا من وفد المنطقة الشرقية تقديم منتوجاتهم الإبداعية المتنوعة، وسط اهتمام كبير من العائلات، حيث شهدت أجنحة الحرفيين في السوق الشعبي إقبالاً كبيراً، وحرصت عائلات على اقتناء بعض المنتجات، في حين كانت استفساراتهم حول كيفية تنفيذها المنتوجات والأدوات والآلات التي تستخدم من قبل الحرفي ومدة العمل اللازمة لصناعة كل قطعة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد