Al Jazirah NewsPaper Friday  26/03/2010 G Issue 13693
الجمعة 10 ربيع الثاني 1431   العدد  13693
 
غاب الهجوم فحضر عباس بـ(هاتريك) الإنقاذ
العالمي يكسب الوصل ويقترب من نهائي خليجي 25

 

الرياض - عيسى الحكمي

قاد لاعب الوسط النصراوي المتألق أحمد عباس فريقه إلى قطع نصف المشوار لبلوغ المباراة النهاية على كأس خليجي 25 بعد أن سجل ثلاثية قادت النصر للفوز بها على ضيفه الوصل (3-1) في المباراة التي جرت أمام جمهور نصراوي كبير على استاد الملك فهد الدولي، وسيلتقي الفريقان الثلاثاء المقبل على ملعب الفريق الإماراتي في مباراة حاسمة لتحديد المتأهل لملاقاة قطر القطري الذي حجز مكانه مبكراً على النهائي.

- ضربة البداية كانت من صالح الوصل الذي حصل بعد دقيقتين على ضربة زاوية نفذها إلتون بدون خطورة على مرمى خالد راضي، وحصل عبدالله القرني على بطاقة صفراء مبكرة في الدقيقة الرابعة من الحكم القطري عبدالله البلوشي بعد ارتكابه خطأً شكل من خلاله إلتون تهديداً صريحاً على المرمى الأصفر بتسديدة اعتلت العارضة.

- الربع الساعة الأولى شهدت تنظيماً وانضباطاً تكتيكياً وصلاوياً أكثر من الفريق النصراوي الذي دخل تحت ضغط نفسي واضح، جعل ألعاب الفريق يغلب عليها العشوائية كما ظهر تباعد اللاعبين مما أفقد الأداء لصبغة الجماعية.

عباس يتقدم بالنصر

في ظل الأداء المتوسط حصل النصر على ضربة ركنية في الدقيقة 17 مررها فيغاروا لباسكال الذي استفاد من مهاراته الفردية وتخطى درويش أحمد قبل أن يرسل الكرة لأحمد عباس الذي سجل هدف التقدم لأصحاب الأرض بلمسة في وسط مرمى الحارس الدولي ماجد ناصر.

- لم يحدث الهدف ردة الفعل المتوقعة من الجانبين بل استمر الأداء كما هو أقل من المتوسط حتى الدقيقة 24 حيث شكل الوصل خطورة واضحة على مرمى خالد راضي الذي أنقذ في نفس الدقيقة الكرة الحائرة داخل خط الستة، فيما تحولت فرصة سعيد الكأس إلى ضربة ركنية بعد ذلك بدقيقتين.

والكأس يلحق بالتعادل

التباعد بين خطوط النصر منح الضيوف حرية الارتداد كلما سنحت الفرصة حتى لحق الفريق بالتعادل في الدقيقة 30 عن طريق سعيد الكأس الذي استغل الكرة المثالية من البرازيلي أوليفيرا بعدما ضرب الأخير سوء التنظيم الذي كان عليه دفاع النصر في منطقة العمق.

للمرة الثانية عباس يسجل

في ظل غياب الحارثي والسهلاوي عن أجواء المباراة واصل أحمد عباس حمل الفريق الأصفر على أكتافه عندما أضاف في الدقيقة 39 الهدف الثاني مستغلا تمركزه الجيد في ضربة ركنية نفذها فيغاروا على رأسه ليوجهها بقوة على يمين ماجد ناصر هدفا ثانيا لأصحاب الأرض وعليه انتهى الشوط الأول نصراويا (2-1).

- بعد العودة من الغرف المغلقة بقيت الأمور على حالها في الشوط الأول خلال الدقائق الخمس الأولى من الفترة الثانية بعدها تحسن النصر إلى الأفضل ودق فيغاروا ناقوس الهجوم بكرة ماكرة اعتلت العارضة في الدقيقة 51 الكسندر جيماريش مدرب الوصل بدأ تدخلاته في الدقيقة 57 بإدخال خالد درويش وماهر جاسم بدلا من طارق حسن والمصاب سعيد الكأس ويظهر من الإجراء بحث المدرب الكوستاريكي عن العودة ثانية للمباراة من خلال تنشيط المراكز الهجومية.

عباس يواصل التألق

للمرة الثالثة وقع أحمد عباس صك نجوميته المطلقة للمباراة بعد أن سجل الهدف الثالث بضربة رأسية هائلة استغل من خلالها للمرة الثالثة أيضا التنفيذ الجيد من فيغاروا لضربة زاوية على القائم الأول ليرسلها عباس على يسار ماجد ناصر محلقا بالنصر إلى أجواء الانتصار.

مدرب النصر داسيلفا من جانبه بدأ التدخل في الدقيقة 70 بإخراج باسكال ودخول سعود حمود وبعد تسع دقائق أحضر عبد الله الموسى وريان بلال بدلا من النجم الأول عباس وسعد الحارثي، وأشرك جيماريش ورقته الأخيرة فاض أحمد بدلا من درويش أحمد وكاد البديل أن يقلص النتيجة في الدقيقة 84 بيد أن يساريته أخطأت المرمى. في الدقائق الأخيرة كاد المدافع العماني محمد الشيبة يهدي النصر هدفا ثمينا في مرمى فريقه عندما أخطأ التعامل مع عرضية الخيبري لكن الكرة مرت بجانب القائم إلى ضربة ركنية كآخر أهم لقطات المباراة التي فيما بعد انتهت لمصلحة النصر بفوز مريح إلى حد ما قبل شوط زعبيل الحاسم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد