Al Jazirah NewsPaper Friday  26/03/2010 G Issue 13693
الجمعة 10 ربيع الثاني 1431   العدد  13693
 
اختتام اليوم مهرجان السباقات السعودي الرابع
ضومط يحقق الفوز الثاني بكأس لوتس الشرق الأوسط.. وشيخ الأرض بطلاً لراديكال السعودية

 

الرياض - نبيل العبودي

جدد اللبناني ضومط بوضومط من فريق راهز السعودية فوزه للمرة الثانية على التوالي في سباق لوتس الشرق الأوسط الجولة الرابعة التي أقيمت على حلبة زين الريم الدولية بمتابعة كبيرة من الجمهور الذي حضر فعاليات اليوم الطويل لمهرجان السباق السعودي.

كذلك حقق الأمير محمد بن فيصل كأس المركز الأول لفئة سعودي أوجيه متقدما على مساعد الخويطر وديب القحطاني في هذه الفئة. وقد انتظر عشاق رياضة السيارات ومتتبعي السباقات على حلبة زين الريم الدولية العديد من الإثارة والمنافسات والحماس مع إنطلاق 3 سباقات في يوم واحد بورش جي تي الشرق الأوسط التي حقق الفوز بجولتها العاشرة الموهوب فهد القصيبي وكأس زين لوتس وبطولة السعودية لسباقات الراديكال. ففي كأس زين لوتس سعى السائق اللبناني المقيم ضومط بوضومط منافسة فهر الشريف على البطولة الذي ابتعد عن المنافسة في هذه الجولة بسبب المتاعب الميكانيكية التي حصلت لسيارته أما ضومط فقد حقق فوزه الثاني على التوالي وتصدر البطولة، بعد صراع رائع مع عبدالله الدوسري بالبداية ثم انطلق مغرداً وحيداً دون منافسة فيما حقق الدوسري المركز الثاني واكتفى سائق فريق بايسن الريم ماجد الغامدي بالمركز الثالث وإلى جانب كل هذه الإثارة شهدت منافسات كأس سعودي أوجيه التي تقدم الفرص الذهبية لتألق المواهب الشابة السعودية وإبراز قدراتها على حلبة زين الريم الدولية، على أمل الإنتقال إلى المحافل الدولية في المستقبل. ومن بين الأسماء الواعدة والموهوبة نذكر السائق مساعد الخويطر، والأمير محمد بن فيصل بن عبدالله ابن الـ16 عاماً، من فريق «بايسن الريم للسباقات» اللذان يعتبران نجما الجولات الافتتاحية، واللذان جددا تنافسهما على الحلبة السعودية. أما الوجه الجديد القادم بقوة ديب القحطاني فقد أحرز المركز الثالث في كأس سعودي أوجيه مبرزا قدراته القيادية. وستصل البطولة إلى موعدها الأخير في الأسبوع التالي، باحتضان حلبة الجولة الخامسة والأخيرة في 8 أبريل القادم.

أما في سباق الراديكال السعودية فقد حقق فريق بايسون الريم السعودية ثنائية رائعة بفوز مدحت شيخ الأرض في المركز الأول وزميله فيصل بن لادن في المركز الثاني فيما حقق بطل الجولات الثلاث السابقة سعيد الموري المركز الثالث مكتفيا بهذا المركز ومعززا صدارته للبطولة. برزت المنافسة في فئة الـ1300 سي سي منذ اللحظات الأولى حينما حقق فيصل شاكر كأس هذه الفئة، علماً أن شاكر كان أنهى المنافسات في الجولة الماضية في المركز الرابع في الترتيب العام، كما فاز بلقب الفئة الأدنى..

ويحظى مهرجان السباقات السعودي على حلبة زين الريم الدولية برعاية كل من زين، تويوتا، كاسترول، ومجموعة شركات بن لادن، ومن فريق (الغسان موتورز) وسعودي راديكال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد