Al Jazirah NewsPaper Friday  26/03/2010 G Issue 13693
الجمعة 10 ربيع الثاني 1431   العدد  13693
 
وضع اللمسات الأخيرة للرالي
رفع مراحل رالي الشرقية إلى 13 مرحلة

 

الخبر - طلال الغامدي

أكد الاتحاد السعودي العربي لرياضة السيارات والدراجات النارية أن رالي الشرقية السعودي الذي يشكل الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات ويقام خلال الفترة 19 -22 إبريل المقبل تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية ورئيس اللجنة العليا المنظمة للرالي حصل على الدعم الكامل من قبل المجلس العالمي للإتحاد الدولي للسيارات «الفيا».

ويمتد هذا الحدث على مدى ثلاثة أيام في منطقة الزبنه بالقرب من شاطئ نصف القمر وتحديدا خلف منتجعات قرية الخليج، وينظم هذا العام للمرة الأولى كحدث مدرج في روزنامة البطولة الشرق أوسطية، حيث يبذل الإداريون وأعضاء الاتحاد العربي للسيارات والدراجات النارية جهوداً جبارة ويضعون اللمسات الأخيرة على المراحل الخاصة للسرعة التي وصل عددها إلى 13.

من جهته قال المهندس مشعل السديري رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية «فريقنا يعمل على وضع التفاصيل الصغيرة الأخيرة، وسيكون مقر الرالي مجدداً في مدينة الملك فهد الساحلية بشاطئ نصف القمر في مدينة الخبر، وسوف نستخدم منشآت مدينة الملك فهد كمقر رئيسي للرالي.

واكد إيلي سمعان مدير الرالي أن المنافسات الفعلية ستنطلق مع مرحلة إستعراضية يوم الثلاثاء الموافق 20 إبريل. على أن تتبعها يومين من المنافسات في صحراء منطقة الزبنة على مدى 13 مرحلة خاصة للسرعة، تصل مسافتها الإجمالية إلى 252 كيلومتراً، علماً أن المسافة الإجمالية للرالي تصل إلى 450 كلم. وتقام المراحل يومي 21 و22 إبريل في الزبنة والعوكير وقرياح والدمام ورأس قرياح والدلوم على ساحل الخبر.

وقال سمعان «مراحل هذا العام ستكون مشابهة لمراحل عام 2008، لكننا طلبنا من شركة خاصة العمل على تأهيل وتطوير الطرقات كي نتأكد من عدم حصول عمليات اختصار للمسارات، أو أن تصبح وعرة جداً للسيارات». ومع اقتراب موعد المنافسات في الرالي بدأ السائقون السعوديون الاستفسار وطلب معلومات من المنظمين حول عدد مراحل الرالي وكيفية المشاركة لمنافسة نظرائهم من الابطال الخليجيين والأوروبيين حيث يستعد السائقان سعيد الموري ومساعد الخويطر في ترتيب أوراقهما للمشاركة بقوة كما عهد عنهم عام 2008م.

وأكدت اللجنة المنظمة ان فعاليات مصاحبة للرالي ستقام وسط مدينة الخبر للتعريف بالرالي كما يعمل مستشار الاتحاد على تمهيد مسارات الرالي على أرض منطقة الزبنة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد