Al Jazirah NewsPaper Thursday  18/03/2010 G Issue 13685
الخميس 02 ربيع الثاني 1431   العدد  13685
 
خلال مشاركة متميزة لجهاز الدعوة والإرشاد.. أبو عباة لـ(الجزيرة):
نشاطات متنوعة و(فنجال وعلوم رجال) بالخيمة الشعبية

 

الجزيرة - محمد الحميضي:

صرَّح رئيس جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني الدكتور إبراهيم بن محمد أبو عباة لصحيفة الجزيرة أن الجهاز كعادته في كل عام سيكون في مقدمة المشاركين في فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 25)، وأن هذه المشاركة ستشتمل على عدة نشاطات دعوية وإرشادية تتلاءم مع هذا الحدث السنوي.

وأضاف الدكتور أبو عباة أن من هذه النشاطات توزيع أكثر من (200.000) مطبوعة من إصدارات الجهاز من الكتب العلمية والرسائل والمطويات الإرشادية وأشرطة الكاست على زوار المهرجان. وتوزيع أكثر من (5000) هدية عينية على الزوار.

كما سيقوم جهاز الإرشاد والتوجيه بتهيئة المصليات والمساجد الموجودة داخل ساحة المهرجان التي تزيد على (13) مسجداً ومصلى يتسع بعضها إلى (3000) مصل حيث يتم تزويدها بأكثر من (1500) سجادة، وتأمين كل ما تحتاج إليه المصليات، وتعيين أئمة ومؤذنين لإقامة الصلوات فيها، إضافة إلى إلقاء كلمات إرشادية وتوجيهية بعد صلاتي المغرب والعشاء.

وأوضح الدكتور أبو عباة ل»الجزيرة» أن للجهاز جناحاً في معرض الكتاب الذي يضمه مهرجان الجنادرية، ويشتمل على عرض عدد من الكتب العلمية والرسائل والمطويات والمجلات التي أصدرها الجهاز.

وأشار الدكتور أبوعباة إلى أن الجهاز سينظم هذا العام معارض دعوية متميزة منها ما يتناول مناشط لجهاز الإرشادية ووسائله الدعوية التي يقدمها الجهاز لمنسوبي الحرس الوطني في مختلف مناطق المملكة ومنها معرض عن بيان الحقوق الشرعية التي يجب على المسلم معرفتها والالتزام بها، ومعرض التحذير من الغلو وتصحيح المفاهيم والذي يحتوي على لوحات تبين القواعد المعتبرة التي يتحقق بها - بإذن الله- أمن المجتمع وطمأنينته وتمسكه بأهداب الدين القويم والشريعة السمحة الصافية والخالية من الفكر والفهم المنحرف والملوث المخالف لحقيقة الإسلام. ومعرض التحذير من المخدرات والتدخين والذي يوضح الأحكام الشرعية في تعاطي المخدرات والتدخين وبيان الأخطار الصحية والنفسية والاجتماعية لهاتين الآفتين وعرض لبعض الوسائل المعينة في التخلص من داء إدمان المخدرات والتدخين.وأضاف رئيس الجهاز أن الخيمة الشعبية (فنجال وعلوم رجال) ستقام هذا العام بعد أن لاقت قبولاً واسعاً من الزوار, حيث يتحاور في الخيمة زوارها مع بعض العلماء والمرشدين حول عدد من المواضيع المتعلقة بالشباب في جو من الألفة والبساطة مع تقديم القهوة العربية رمز الكرم العربي.

وأشار الدكتور أبو عباة إلى أن الجهاز مهتم جداً بزوار الجنادرية الصغار حيث خصص لهم مسابقة الطفل (ألوِّن وأتعلم) التي ستقام في معرض الجهاز وتوزع فيها هدايا فورية.وسأل الدكتور أبوعباة الله تعالى التوفيق للمهرجان في دورته الحالية بعد أن مضى عليه ربع قرن في خدمة التراث السعودي عبر تقديمه للأجيال الجديدة بطريقة فريدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد