Al Jazirah NewsPaper Friday  12/02/2010 G Issue 13651
الجمعة 28 صفر 1431   العدد  13651
 
وزير التربية يستقبل خليل جلال ويوجه بتفريغه

 

استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم بمكتبه بالوزارة أمس الحكم السعودي الدولي خليل جلال بمناسبة ترشيحه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ‹›فيفا›› بالمشاركة في تحكيم مباريات نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا. وهنأ سموه خلال اللقاء خليل جلال على هذا الترشيح واعتبره تأكيداً لمكانة الحكم السعودي ومقدرته على تشريف الوطن في المناسبات الرياضية الدولية. وقال سموه: إنني مؤمن بقدرة الإنسان السعودي على المساهمة الإيجابية والتفوق في كثير من المواقع، ومن ذلك المجال الرياضي الذي حقق منجزات عالمية، مشيراً إلى أن الواجب الوطني يتطلب دعم الموهوبين ومساندتهم في مسيرتهم العملية. وأبرز سموه عناية وزارة التربية والتعليم بالرياضة المدرسية مبيناً أن المرحلة المقبلة ستشهد اهتماماً نوعياً، وحلمنا في مدارس نموذجية تعتني بالرياضة من الأساس بشكل أكبر، وسوف تُعقد قريباً ورشة عمل تشترك فيها وزارة التربية والتعليم والرئاسة العامة لرعاية الشباب ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع والقطاع الخاص وعدد من المتخصصين والمهتمين لبحث هذا الأمر، بما يضمن تكامل الجهود وتوجيهها واستمرارية العمل بشكل علمي إستراتيجي أوسع، وبحث آليات جديدة للعناية بالمواهب الرياضية ورعايتها منذ مراحل مبكرة.

ووجه سمو وزير التربية والتعليم بتفريغ الحكم الدولي خليل جلال معلم التربية الرياضية بإحدى المدارس الثانوية لمدة شهر ونصف، لتهيئته نفسياً واجتماعياً بما يساعد على نجاح مشاركته في أهم مناسبة رياضية على المستوى الدولي.

حضر الاستقبال وكيل الوزارة للتعليم الدكتور محمد الرويشد، ومدير عام النشاط بوزارة التربية والتعليم عصام الخميس، والأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل عبدالهادي، ورئيس لجنة الحكام في المملكة عمر المهنا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد