Al Jazirah NewsPaper Friday  12/02/2010 G Issue 13651
الجمعة 28 صفر 1431   العدد  13651
 
الشرقية: توصية بدعم 276 مشروعاً للشباب

 

الجزيرة - هيا العبيد

قال مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالشرقية إنه نفذ خططه الإستراتيجية لعام 2009 م التي شملت برامج تدريبية واستضافة شخصيات اقتصادية وصناعية وطنية. وأوصى المركز بتمويل 276 مشروعاً لأفكار شباب أعمال المنطقة الشرقية مما يسهم في تطوير وتنويع الاقتصاد بالمنطقة بإجمالي تمويل بلغ 29243000 ريال شملت 147 مشروعاً خدمياً و103 مشروعات تجارية و26 مشروعاً صناعياً؛ وذلك بالتعاون مع (باب رزق جميل) ليصل الإجمالي منذ بدء التعاون إلى 41340000 ريال لـ 418 شاب أعمال.

وفي شأن متصل أقام المركز برنامج تأهيل المستثمر الصغير (الثامن والتاسع والعاشر) شمل تغطية مدن عدة بالمنطقة الشرقية منها الدمام والخفجي والجبيل، حيث هدف البرنامج إلى نشر ثقافة العمل الحر لدى الشاب السعودي بمشاركة أكثر من 80 متدرباً استطاعوا إيضاح الصورة المتكاملة للكثير من المستثمرين كما تم إقامة البرنامج الأول من نوعه في المملكة وهو (كيف تطور مشروعك الصغير) وشارك به سبعة وعشرون متدرباً.

من جانب آخر ينظم مركز الوحدة لخدمة سيدات الأعمال التابع لغرفة الخبر الأسبوع المقبل اللقاء الأول لمشرفات صندوق المئوية والذي سيستضيف أكثر من 30 مشرفة على مستوى المنطقة الشرقية في كل من الخبر والدمام والأحساء والقطيف والخفجي والجبيل.

وأوضحت ليلى الشربيني المدربة المعتمدة وعضو لجنة سيدات الأعمال، بغرفة الشرقية بأن الهدف من اللقاء التعارف بين مشرفات الصندوق من أجل معرفة الخطط الإستراتيجية التي يقوم بها الصندوق لدعم المستفيدين منه وتذليل الصعوبات التي تواجه الصندوق ودراستها وتفعيل دور المرأة في التنمية الاقتصادية من أجل التواصل المستمر بين سيدات الأعمال ومشرفات الصندوق من خلال تبادل الآراء والأفكار والاطلاع على المشاريع الجديدة والقائمة من قبل السيدات المستفيدات من خلال تجاربهن وخبراتهن في الصندوق.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد