Al Jazirah NewsPaper Friday  05/02/2010 G Issue 13644
الجمعة 21 صفر 1431   العدد  13644
 
شملت ترجمة وتأليف عدد من الكتب التخصصية
مركز «أفكر» بجامعة الملك سعود يُوقّع مجموعة من عقود الشراكة البحثية

 

«الجزيرة» - الرياض

في إطار خطة مركز التميز البحثي في تطوير تعليم العلوم والرياضيات «أفكر» للشراكة البحثية وقع مدير المركز الدكتور فهد بن سليمان الشايع مؤخراً عدداً من العقود البحثية مع عدد من الباحثين، حيث شملت تلك العقود جوانب مختلفة كالبحوث التخصصية وتأليف الكتب وترجمتها وبحوث طلاب الدراسات العليا، يأتي ذلك في إطار الاستجابة لما أعلن عنه المركز في وقت سابق دعوته الباحثين المتخصصين في تعليم العلوم والرياضيات للمشاركة في عدد من الأنشطة العلمية بالمركز, وتم استقبال ثلاث وثلاثين خطة في مختلف الأنشطة السابقة, وبعد مراجعة اللجنة العلمية في المركز لتلك الخطط, تم اختيار مجموعة من المشاريع، ففي البحوث العلمية المتخصصة تم توقيع عقود شراكة بحثية لإجراء ثلاثة بحوث، منها اثنان في تعليم العلوم والثالث في تعليم الرياضيات.

أما في مجال رسائل ومشاريع طلاب الدراسات العليا تم توقيع عقود دعم خمس خطط بحثية، منها أربع في تعليم العلوم والخامسة في تعليم الرياضيات.. وفي التأليف والترجمة تم توقيع عقود دعم ترجمة كتابين، أحدهما في تعليم العلوم والثاني في التعليم الهندسي.. كما تم توقيع عقد دعم تأليف كتاب في تعليم الرياضيات.

وفي هذا السياق صرح الدكتور الشايع أن هذه البحوث تأتي ضمن أولويات البحث في تعليم العلوم والرياضيات في المملكة العربية السعودية حسب الدراسات التي أجراها المركز خلال العام الماضي وورشة العمل الموسعة التي عقدها في هذا الإطار.. كما أشار إلى أن هذه الشراكات تشمل التعاون مع سبعة عشر باحثاً في عدد من الجامعات السعودية مثل جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وجامعة طيبة وجامعة الملك سعود، بالإضافة لباحث من وزارة التربية والتعليم وباحثة من سلطنة عمان الشقيقة.

وفي نهاية تصريحه رفع الدكتور الشايع الشكر والامتنان لوزارة التعليم العالي على تمويلها للمركز ودعمها المستمر، ولإدارة جامعة الملك سعود على تشجيعها وتسهيل كل الإجراءات لنجاح أعمال المركز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد