Al Jazirah NewsPaper Friday  05/02/2010 G Issue 13644
الجمعة 21 صفر 1431   العدد  13644
 
أهالي شمال المبرز يطالبون الأمانة بالتعجيل بتنفيذ المشروعات

 

الأحساء - رمزي الموسى

يترقب سكان شمال المبرز بمحافظة الأحساء وعود الأمانة بتطوير الشوارع الرئيسية والمنافذ الفرعية داخل الأحياء السكنية والبدء في عمليات الترصيف، لافتين إلى أن التأخير في التنفيذ يولّد العديد من الأزمات المادية والصحية على حد سواء لسكان تلك المناطق؛ وذلك لما تشكِّله الحفريات المنتشرة في الشوارع من تلفيات في المركبات؛ وبالتالي تحمل المواطن عبء الإصلاح وما يعتري المنازل من تشوهات في الأصباغ ومضاعفة جهد ربة المنزل في عمليات التنظيف، إضافة إلى ما تخلفه الأتربة من مشاكل صحية يعانيها الأطفال.

ودعا السكان الأمانة إلى التعجيل بتنفيذ المشاريع الخدمية التي تلامس المواطن بشكل يومي، ويرون أن مخالفات المقاولين في تنفيذ أعمال الحفريات واضحة؛ فأغلبها يهمل جوانب السلامة، كما أن المقاول يبدو غير معني بمصلحة المستفيدين من الطريق، ويبدو ذلك في إهماله السفلتة بعد الانتهاء من أعمال الحفر، والاكتفاء بوضع كمية من التراب تتلاشى خلال ساعات فتتشكل حفريات يدفع ضريبتها المواطن؛ حيث تتلف مركبته.

وطالب الأهالي الأمانة بفرض رقابة صارمة على المقاولين أثناء تنفيذ المشروعات، وعدم إغفال الجوانب السلبية التي تضر بالمواطن وممتلكاته الخاصة.

من جانبها أكدت أمانة الأحساء اهتمامها بالمشاريع الخدمية للمحافظة التي تعطى أولوية. مشيرة إلى اعتماد دراسة مسار الطريق الدائري الداخلي لمدينة المبرز، الذي سوف ينقل الحركة المرورية بشكل انسيابي على محاور رئيسية عدة، تنقل الحركة من شمال الأحساء إلى جنوبها، والعكس، وأيضاً من شرقها إلى غربها عن طريق ربطه بطريق الملك عبدالله.وقد أبدى سكان المبرز ارتياحهم للقرارات التطويرية وما تشكله من تحريك لعجلة التنمية بالمحافظة، مؤكدين دور الأمانة الرقابي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد