Al Jazirah NewsPaper Friday  05/02/2010 G Issue 13644
الجمعة 21 صفر 1431   العدد  13644
 
منح (1850) سجلاً وشطب (500) في أبها العام الماضي

 

الجزيرة - أبها

بلغت إيرادات السجلات التجارية المحصلة في مركز قطاع الأعمال بفرع وزارة التجارة بأبها خلال العام الماضي أكثر من 2.500.000 ريال، فيما تردد في الفترة نفسها على الفرع عشرة آلاف مراجع. وذكر تقرير أصدره الفرع أن عدد السجلات التجارية الصادرة والمجددة والمشطوبة بلغ أكثر من خمسة آلاف سجل بواقع 1850 سجلاً صادراً و1888 سجلاً معدلاً ومجدداً، وتم شطب 500 سجل. وأشار التقرير إلى أن شهادات المنشأ الصادرة بلغت 686 شهادة، شملت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول الأجنبية، كما تم الترخيص لتسعة معارض. ولفت التقرير إلى أن الفرع يقوم بمتابعة الوضع التمويني في أبها ومحافظة خميس مشيط من خلال إعداد تقارير تموينية يومية وأسبوعية وشهرية، منها ثلاثة تقارير يومياً لأسعار الشعير والدقيق والأرز، وتقرير أسبوعي لأسعار الحديد، وتقرير شهري لأسعار المواد التموينية الأساسية.

وكشف التقرير عن نشاطات مكتب الفصل في منازعات الأوراق التجارية من شيكات وسندات لأمر وكمبيالات بمبالغ تزيد على مائتي مليون ريال خلال العام الماضي، شملت القضايا الواردة والقضايا المتداولة وقرارات صادرة في الحق الخاص وقرارات صادرة في الحق العام والقضايا المحفوظة للسداد والقضايا المشطوبة.

واستعرض التقرير نشاطات أعضاء هيئة الغش التجاري ونتائج الجولات الميدانية التي تم خلالها ضبط ما يقارب 400 حالة ما بين غش تجاري وتقليد ومغالاة من خلال أكثر من ثلاثة آلاف جولة ميدانية شملت المحال التجارية والمستودعات والثلاجات والمصانع ومحال الذهب ومحطات الوقود.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد