Al Jazirah NewsPaper Friday  05/02/2010 G Issue 13644
الجمعة 21 صفر 1431   العدد  13644
 
الحكومة الموريتانية تحدد المعابر الإلزامية على حدودها

 

نواكشوط - (ا ف ب)

حددت الحكومة الموريتانية الأربعاء المعابر (الإلزامية) على حدودها البرية كي تراقب بشكل أفضل الداخلين إلى أراضيها، حسب ما ذكرت الإذاعة الوطنية. وأوضحت الإذاعة أن نقاط العبور ستكون 35 نقطة وتتعلق بحدود موريتانيا البرية مع السنغال ومالي وفي شمال البلاد (متاخم للصحراء الغربية والجزائر).

وطلبت وزارة الداخلية في مرسوم من جميع الأجانب الذين لم يدخلوا عن طريق أحد هذه المعابر أن يعمدوا إلى (تسوية اوضاعهم). وحذرت الوزارة في مرسوم (نشر بشكل عاجل) في الجريدة الرسمية (كل الذين لا يمتثلون) لاحكام المرسوم باعتبارهم (في وضع غير شرعي وسيعاملون على هذا الأساس).

وقال مسؤول كبير في وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس أن هذا الإجراء يتعلق ب(أهداف أمنية حيوية للبلاد وشعبها). من جهة أخرى انتهى (الحوار الفكري) الذي بدأ في كانون الثاني - يناير في السجن المركزي بنواكشوط بين العلماء المشاركين في الحوار والمتشددين المعتقلين، حسب ما أعلن الأربعاء مقرر اللجنة الدائمة الحكومية الأمام عبدالله ولد أمينو الذي أكد أن الحوار نجح بنسبة 90%. وقال بعد اجتماع مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز أبلغنا رئيس الجمهورية بنتائجه التي كانت طيبة حيث يمكن أن نعتبر أنه نجح بنسبة 90%. وجاء هذا اللقاء بعد انتهاء الحوار مع (نزلاء السجن المركزي (في نواكشوط) من حملة بعض الافكار التي قد يكون فيها غلو)، حسب المصدر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد