Al Jazirah NewsPaper Friday  05/02/2010 G Issue 13644
الجمعة 21 صفر 1431   العدد  13644
 
خطف سفينة شحن ليبية في خليج عدن

 

بروكسل - (ا ف ب)

أعلنت قوة الاتحاد الأوروبي البحرية لمكافحة القرصنة في بيان أن سفينة شحن ليبية ترفع علم كوريا الشمالية خطفت الأربعاء جنوب سواحل اليمن. وجاء في البيان أن السفينة التي تبلغ طاقة حمولتها 4800 طن احتجزت في شمال غرب خليج عدن جنوب السواحل اليمنية.

وأوضح أن سفينة الشحن الليبية لم تكن مسجلة لدى السلطات المكلفة مراقبة هذه المنطقة من المحيط الهندي. وأضاف البيان (لا توجد تقارير عن عدد وجنسية طاقم سفينة الشحن التي غيرت مسارها الآن وتتجه نحو حوض الصومال. كما لا توجد تقارير عن حمولتها). وكانت السفينة تبحر خارج الممر الدولي الذي تتم التوصية باعتماده. وحصلت عملية الخطف بالقرب من السواحل اليمنية وأكدت العملية مروحية أميركية تابعة لسفينة أميركية تقوم بدوريات في المنطقة كما أكدت العملية أيضاً سفينة أميركية أخرى.

ومن ناحيتها، أكدت السلطات الليبية خطف السفينة وأوضحت أن ملكيتها تعود (لشركة خاصة). وقال مصدر في الشركة الوطنية الليبية للنقل البحري أن مالك السفينة فقد الاتصال مع طاقمها منذ الساعة 10.00 8.00( تغ). وقال إن سفينة الشحن أبحرت من رومانيا، وأنه لا يستطيع تأكيد عدد الأشخاص الذين كانوا على متنها عند خطفها او تحديد وجهة إبحارها.

وحسب القوة الأوروبية، فإن السفينة لم تجر أي اتصال مع السلطات البحرية قبل خطفها. وينشط القراصنة الصوماليون في المنطقة ويحتجزون السفن في المنطقة ويطالبون بفدية للإفراج عنها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد