Al Jazirah NewsPaper Friday  05/02/2010 G Issue 13644
الجمعة 21 صفر 1431   العدد  13644
 
وزير خارجية البحرين بعد محادثاته مع كلينتون:
الانتشار الأمريكي في الخليج دفاعي بحت.. وقلق إيران غير مبرر

 

واشنطن - (أ ف ب)

أعلن وزير خارجية البحرين الأربعاء أن الجهود العسكرية التي تبذلها الولايات المتحدة وحلفاؤها في الخليج هي «دفاعية» بحتة ويجب إلا تقلق إيران، وذلك رداً على سؤال حول نشر أنظمة صاروخية جديدة لاعتراض الصواريخ.. وقال الشيخ خالد بن أحمد الخليفة إثر محادثات في واشنطن مع وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون: «لا يكن أي شخص العداء تجاه أي كان في المنطقة، ما هو إلا إجراء دفاعي لما فيه مصلحة الجميع».

وأضاف: «نحن لا نهدد أحداً.. الإجراءات قائمة منذ عقود.. الأمر يتعلق بتحديث عمل تكنولوجيات جديدة».. ولكنه لم يشر تحديداً إلى أنظمة الصواريخ المضادة للصواريخ.. وأوضح: «نأمل ألا ترى إيران ذلك بأنه إجراء ضدها».. في حين أن إيران قد نددت بالخطوة.. ومن ناحيتها، أكدت كلينتون أن واشنطن تسهر على أن تكون لحلفائها في الخليج «القدرات الدفاعية التي هم بحاجة لها».

ويبدو أن هذه التصريحات تؤكد المعلومات التي نشرتها صحيفة «نيويورك تايمز» السبت وجاء فيها أن الولايات المتحدة تسهر على نشر أنظمة صاروخية مضادة للصواريخ في الخليج تحسباً لاحتمال شن هجوم إيراني.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين عسكريين وآخرين في إدارة أوباما، أن واشنطن تنشر سفناً متخصصة قبالة السواحل الإيرانية وكذلك صواريخ مضادة للصواريخ في أربع دول هي قطر والإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد