Al Jazirah NewsPaper Friday  05/02/2010 G Issue 13644
الجمعة 21 صفر 1431   العدد  13644
 
نتنياهو يتوقع استئناف المفاوضات مع السلطة في غضون أسبوعين
عباس في لقاء برلسكوني: أفكار جديدة لتحريك عملية السلام

 

بيت لحم - رندة أحمد

أعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس الوزراء الإيطالي (سيلفيو برلسكوني) الذي يزور مدينة بيت لحم الفلسطينية، عن تسلم القيادة الفلسطينية لبعض الأفكار حول تحريك عملية السلام، مؤكداً أنه لن يتم الإفصاح عنها، وأنه يتم تداولها بشكل هادئ مع الأشقاء العرب والأصدقاء، وأنه عند الحصول على الجواب سيتم الإعلان الرسمي عنها.

يأتي ذلك في وقت قال فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي - بنيامين نتنياهو، في سياق كلمة ألقاها في ختام مؤتمر هرتسيليا السنوي: (إن هناك ما يبعث على الأمل بأن تستأنف المفاوضات الإسرائيلية - الفلسطينية بدون شروط مسبقة في غضون الأسابيع القليلة المقبلة).

وأضاف نتنياهو (إن الأسرة الدولية أصبحت تدرك حقاً بأن إسرائيل تريد استئناف المفاوضات ومنذ هذه اللحظة أصبحت الطريق جاهزة أمام استئناف المفاوضات).

واعتبر الرئيس عباس أن جميع أشكال الاستيطان في الأراضي الفلسطينية غير مشروعة، مشيراً إلى تزايد الاستيطان في القدس وعمليات هدم البيوت التي تنفذها السلطات الإسرائيلية. بدوره اعتبر رئيس الوزراء الإيطالي برلوسكوني أن وقف الاستيطان الإسرائيلي يشكل شرطاً للتقدم في المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية.. وأكد برلسكوني وجود فرصة حقيقية، لكي يشارك كل المجتمع الدولي في تنمية الاقتصاد الفلسطيني، لأنه بدون وجود رخاء لا يمكن أن يكون هناك سلام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد