Al Jazirah NewsPaper Friday  05/02/2010 G Issue 13644
الجمعة 21 صفر 1431   العدد  13644
 
مصادر الجزيرة: لقاء شعث بقيادات حماس كان ودياً وإيجابياً
لقاءات فلسطينية مكثفة في غزة لبلورة موقف من المصالحة

 

غزة - من رندة أحمد - د ب أ

أعلن ممثل الشخصيات المستقلة في المصالحة الفلسطينية ياسر الوادية أن الفصائل الفلسطينية عقدت لقاءات مكثفة ل»بلورة موقف من تحقيق المصالحة الوطنية». وقال الوادية أمس الخميس: إن فصائل فلسطينية عقدت اجتماعاً موسعاً في غزة لبحث سبل إنجاز المصالحة وتحقيق التوافق المطلوب، وذلك بدعوة من الشخصيات المستقلة.

وأضاف أن اللقاء الموسع ضم 13 فصيلاً من تلك التي شاركت في الحوارات الفلسطينية في القاهرة، بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث، الذي وصل إلى غزة مساء الأربعاء. وأشار الوادية إلى أنه من المقرر استكمال اللقاءات اليوم الجمعة، التي من أبرزها لقاء آخر بين شعث وقيادة حركة حماس، إلى جانب لقاءات ثنائية وموسعة مع الفصائل الفلسطينية للعمل الجدي على بلورة موقف حقيقي للخروج من أزمة الانقسام الفلسطيني دون مزيد من التأجيل. وأوضح «هناك اتفاق داخلي على ضرورة تجاوز هذه المرحلة نزولاً عند المصلحة الوطنية واستجابة للدعوات الشعبية بالمصالحة والتوافق». وكان شعث عقد اجتماعاً بقادة من حركة حماس، بحث خلاله ما آلت إليه المصالحة الفلسطينية وسبل إنهاء الانقسام الداخلي. وقالت مصادر الجزيرة المطلعة: «إن اللقاء كان ودياً وإيجابياً، وتمت مناقشة الأوضاع العامة وآثار الانقسام».

يُذكر أن مصر التي ترعى الحوار الفلسطيني منذ أكثر من عامين أجلته في تشرين أول - أكتوبر الماضي إلى أجل غير مسمى عقب رفض حماس التوقيع على الورقة المصرية للمصالحة، وتحفظت على بعض بنودها، فيما وقعت عليها فتح.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد