Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/01/2010 G Issue 13638
السبت 15 صفر 1431   العدد  13638
 
عبر عن دهشته لانتقاد أداء الحكم كوفي كودجا
شحاتة بعد الفوز على الجزائر: «استعدنا هيبة الكرة المصرية»

 

بنغيلا- وكالات:

قال حسن شحاتة مدرب منتخب مصر إن الفوز الكبير على الجزائر بأربعة أهداف مقابل لا شيء في الدور قبل النهائي لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بانجولا أمس الخميس أعاد للكرة المصرية هيبتها.

وأضاف شحاتة للصحفيين «مباراتنا مع الجزائر كانت نفسية بدرجة كبيرة وكان هدفنا منها إسعاد الجماهير.. ونجحنا في استعادة هيبة الكرة المصرية.»

وثأرت مصر التي رفعت رصيدها القياسي إلى 18 مباراة متتالية بدون هزيمة في البطولة لخسارتها أمام الجزائر منافستها في شمال أفريقيا في مباراة فاصلة من أجل التأهل لنهائيات كأس العالم في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وقال شحاتة الذي قاد مصر للفوز ببطولة أفريقيا عامي 2006 بمصر و2008 بغانا «الفوز بلقب بطولة أمم أنجولا هو أملنا في الوقت الحالي فلقد جئنا إلى هنا من أجل إحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي.»

وأنهى منتخب الجزائر المباراة بثمانية لاعبين بعد طرد الثلاثي رفيق حليش ونذير بلحاج والحارس فوزي شاوشي في الدقائق 38 و70 و87 على الترتيب.

وأكد شحاتة أنه شعر بشيء من الاطمئنان بعد طرد حليش وبلحاج كما أشاد بلاعبي فريقه لكن ذلك لا يمنع أنه يأخذ على بعضهم الاستهانة بالمنافس قبل نهاية المباراة مما تسبب في إهدار عدة فرصة كان من الممكن أن تزيد الحصيلة النهائية.

وعبر شحاتة عن دهشته لانتقاد أداء الحكم كوفي كودجا إذ قال رابح سعدان مدرب الجزائر إن «المنتخب المصري استعمل طرقاً غير رياضية لتحقيق الفوز في مباراة اليوم ولعب الحكم دوراً كبيراً في تحديد نتيجتها النهائية».

وقال شحاتة الذي قاد مصر للفوز في المباراة الثامنة على التوالي في البطولة الأفريقية «إنني مندهش من الهجوم غير المبرر على حكم المباراة.. الحكم لم يخطيء وكان جريئاً وطبق القانون.»

وأضاف المدرب الذي يتطلع لتحقيق رقم قياسي جديد بإحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي «كنت أود أن التقي مع رابح سعدان عقب المباراة لأنه صنع فريقاً جيداً لكن ذهابه لجماهير الجزائر بعد انتهاء المباراة حال دون ذلك.. كلفت مساعدي شوقي غريب بأن يشد على يد سعدان خلال المؤتمر الصحفي.»

وسيصبح بوسع منتخب مصر أن يعزز رقمه القياسي في الفوز ببطولة أفريقيا إلى سبع مرات إذا تغلب في المباراة النهائية غد الأحد على منتخب غانا الذي فاز في الدور قبل النهائي على نيجيريا بهدف مقابل لا شيء.

وأكد شحاتة أنه سيعكف هو وجهازه الفني على دراسة المنتخب الغاني جيداً والوقوف على مفاتيح لعبه قبل مواجهته وقال «غانا من المنتخبات المحترمة والقوية ولديها لاعبون أصحاب إمكانيات فنية عالية.»

وأضاف المدرب الذي فاز في كل مبارياته الخمس الماضية في مدينة بانجيلا قبل أن يضطر إلى الانتقال للعاصمة لواندا مستضيفة المباراة النهائية «ليس أمام فريقي سوى تدريب وحيد على ملعب المباراة قبل مواجهة غانا.»

وقال شحاتة إن منتخب مصر سيفتقد لجهود المدافع محمود فتح الله بسبب حصوله على الإنذار الثاني أمس بينما ستحدد الفحوص إمكانية مشاركة المهاجم عماد متعب أمام غانا بعد خروجه مصاباً في الشوط الثاني.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد