Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/01/2010 G Issue 13622
الخميس 28 محرم 1431   العدد  13622
 
المبعوث الأمريكي يصل إلى إسلام آباد
مصرع تسعة أشخاص إثر اصطدام قطار بحافلة مدرسية

 

إسلام آباد - (وكالات)

وصل المبعوث الأمريكي الخاص لكل من باكستان وأفغانستان ريتشارد هولبروك إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد في زيارة تستمر ثلاثة أيام يجري خلالها سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين الباكستانيين.

وأوضحت مصادر دبلوماسية في إسلام آباد قبل أمس أن هولبروك وصل إسلام آباد في وقت متأخر من الليلة قبل الماضية قادماً من أبوظبي عقب مشاركته في مؤتمر المبعوثين الدوليين لباكستان وأفغانستان.

وأضافت أنه سيجري خلال الزيارة سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين الباكستانيين في مقدمتهم الرئيس آصف علي زرداري ورئيس الوزراء سيد يوسف رضا جيلاني وأن محادثاته ستركز على وضع أجندة الحوار الإستراتيجي بين إسلام آباد وواشنطن ومناقشة جوانب الإستراتيجية الأمريكية الجديدة حول أفغانستان.

ومن جانب آخر اصطدم قطار ركاب بحافلة مدرسية في إقليم البنجاب في باكستان أمس الأربعاء مما أسفر عن مقتل ثمانية أطفال وسائق الحافلة.

ووقعت الحادثة عند نقطة عبور خط سكة حديد بلا بوابة بالقرب من بلدة ميان شانو على بعد 250 كيلو متراً جنوب غرب لاهور عاصمة إقليم البنجاب. وقالت الشرطة إن ما لا يقل عن 12 طفلاً قد أصيبوا في الحادث الذي وقع صباح أمس بعدما عمل الضباب الكثيف على خفض مستوى الرؤية. ولم تقع خسائر على متن قطار جافار إكسبرس للركاب.

وقال عباس إن الموظف المسؤول على توقيف حركة مرور الطريق خلال عبور القطار كان غائبا عن العمل أمس. وتسير شبكة السكك الحديدية في باكستان بين العديد من المدن الرئيسية والبلدات حيث توجد العديد من نقط العبور الأرضية التي ليس لها بوابات ولا يوجد بها حراس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد