Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/01/2010 G Issue 13622
الخميس 28 محرم 1431   العدد  13622
 
تحطم طائرة عسكرية للحكومة.. والقضاء على 15 متمرداً
صنعاء تؤكد مقتل (المحضار) أحد كبار قيادات القاعدة باليمن

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري - وكالات

أكدت الجمهورية اليمنية أمس الأربعاء مقتل (عبدالله المحضار) الذي وصفته بأحد كبار قيادات تنظيم القاعدة في اليمن بعد عملية أمنية ناجحة.

وأكد مصدر أمني في وزارة الداخلية اليمنية إن الأجهزة الأمنية قامت بمحاصرة منزل الإرهابي المحضار بمدينة الحوطة مديرية ميفعة محافظة شبوة منذ مساء أمس الأول واعتقلت أربعة من معاوني المحضار بينهم اثنين مصابين.وإثر ذلك قامت عناصر من تنظيم القاعدة بنصب كمين مسلح لدورية أمنية في منطقة الصعيد بشبوة وقتلت أحد جنود الأمن.

إلى ذلك أوضح مصدر مسؤول في الخارجية اليمنية أمس أن دعوة الحكومة للحوار مع عناصر القاعدة إذا ألقوا السلاح هي دعوة لحوار فكري في إطار برنامج لإعادة التاهيل مخصص للتائبين من أعضاء التنظيم المتطرف.

وقال المصدر الذي نقلت تصريحاته وكالة الأنباء اليمنية إن وزير الخارجية اليمني أبوبكر القربي لم يوجه دعوة مفتوحة للحوار في سياق توضيحه لدعوة في هذا الشأن وجهها الرئيس اليمني علي عبدالله صالح.

وذكر المصدر أن الدعوة كانت تعني اعتماد اليمن على وسائل متعددة لمواجهة خطر الإرهاب ومن بينها الحوار الفكري مع المغرر بهم من الشباب المتطرفين في الخلايا الإرهابية لتنظيم القاعدة وذلك في إطار برامج المناصحة مع أولئك المغرر بهم.

وعلى الجبهة الأخرى المتوترة في اليمن أكدت وزارة الداخلية اليمنية أمس أن 15 متمرداً حوثياً على الأقل قتلوا في اشتباكات مع رجال قبائل موالين للحكومة المركزية.

وتحطمت طائرة عسكرية يمنية أمس قرب معسكر للجيش بالقرب من مدينة عدن وقال مسؤول بالحكومة إن الطيار مفقود مشيراً إلى أن الطائرة كانت تستخدم في مهام تدريبية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد