Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/01/2010 G Issue 13617
السبت 23 محرم 1431   العدد  13617
 
رقم موحد لإلغاء حجوزات (السعودية)

 

جدة - عبدالله الزهراني

استحدثت الخطوط الجوية العربية السعودية الرقم الموحد 920030000 لإلغاء الحجوزات، أسوةً بالرقم الموحد للحجز 920022222 وذلك ضمن منظومة خدمات الحجز الذكي التي أطلقتها مؤخراً بهدف إحداث نقلة نوعية في الخدمات الآلية المتطورة، ولتقليص فئة انتظار المسافرين عند اتصالهم بخدمات الحجز.

أعلن ذلك مساعد مدير عام الخطوط السعودية للعلاقات العامة عبد الله بن مشبب الأجهر، وأوضح أن تدشين الرقم الجديد يأتي في إطار سعي (السعودية) المستمر لإيجاد أفضل الوسائل والسبل لراحة العملاء بتطوير خدماتها وتقديم كل جديد يساعد على تعزيز موقعها التنافسي بين شركات الطيران العالمية.

من جهته أكد مدير عام مركز الحجز الموحد محمد يوسف جان بأنه سيكون هناك رد آلي بهذا الخصوص يستطيع العملاء الكرام من خلاله إلغاء حجوزاتهم مباشرةً دون الحاجة إلى التحدث مع الموظفين.

وبيّن جان أن (السعودية) تلقت خلال عام 2009م أكثر من (مليون ومائتي ألف) مكالمة متضمنة طلب إلغاء الحجز من عملائها، لافتاً إلى أن ذلك يُعد تجاوباً مشكوراً من قبل العملاء ونهج حضاري يتيح الفرصة للآخرين لتوفير إمكانية الحجز على الرحلات التي يرغبونها.

يذكر أن الخطوط السعودية قامت بتخصيص رقم موحد للحجز منذ نهاية عام 2004م، في إطار تطوير خدمات الحجز وقد وجد ترحيباً بالغاً من العملاء رغم العدد الهائل من المكالمات التي يتلقاها المركز والتي تقارب العشرين مليون مكالمة في العام الواحد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد