Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/01/2010 G Issue 13617
السبت 23 محرم 1431   العدد  13617
 
هروب 15 نزيلاً من أمل جدة يفتح ملف إدارة الطوارئ
باداود لـ(الجزيرة): الحادثة نوعية وقد شكلت لجنة للتحقيق في الأمر وعدم تكراره

 

جدة - عبدالله الدماس

فتح هروب 15 نزيلاً من مدمني المخدرات بمستشفى الأمل بجدة يوم أمس الأول ملف غياب خطط الطوارئ وإدارة الكوارث وتدريب العاملين في المستشفى على تلك الحالات واشتراطات معايير جودة الرعاية الصحية في المستشفى، بعد أن استغل النزلاء انشغال العاملين في إعداد وجبة العشاء وإيهامهم بوجود حريق في العنبر الذي يوجد به 62 نزيلا وأخذهم تلك الفرصة للهرب بعد أن قاموا بضرب حارس الأمن والخروج من البوابة الرئيسة للمستشفى.

وتأتي تلك الحادثة لتبين مدى مستوى الجاهزية لإدارة ومنع هروب النزلاء وأخذ الحيطة والحذر من قبل إدارة المستشفى وقدرتهم على السيطرة على مثل ذلك النوع من الحوادث في الوقت الذي يعد مستشفى الأمل بجدة الوحيد الذي يتعامل مع كافة مدمني المخدرات وبجميع مستويات الإدمان لديهم.

وأبلغ (الجزيرة) الدكتور سامي باداود مدير الشؤون الصحية بجدة بأنه تم استعادة جميع النزلاء إلى المستشفى بالتعاون مع الجهات الأمنية التي بذلت جهوداً كبيرة في إعادتهم مضيفا بأن تلك الحادثة تُعدُّ الأولى من نوعها لدينا.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة من إدارة الطوارئ والسلامة بالمديرية العامة للشؤون الصحية بجدة والجهات الأمنية للتحقيق في تلك الحادثة والعمل على منع تكرارها مستقبلا .




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد