Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/01/2010 G Issue 13617
السبت 23 محرم 1431   العدد  13617
 
(134) قضية سجلتها مضابط الهيئة الصحية الشرعية بالجنوب

 

أبها - محمد السيد

كشف مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور عبدالله الوادعي أن مضابط الهيئة الصحية الشرعية بالمنطقة الجنوبية سجلت 115 قضية خلال عام 1429هـ أنهي منها 84 قضية بقرارات شرعية ورحل الباقي مع القضايا التي درست في العام الذي يليه.

وأوضح الدكتور الوادعي أن العام المنصرم شهد ارتفاعاً في عدد القضايا المنظورة من قبل الهيئة الشرعية عن عام 1429هـ حيث استقبلت الهيئة (134) قضية صدر فيها 87 قراراً والمتبقي يخضع للدراسة مع قضايا العام الحالي، مشيراً إلى أن عمل الهيئة يقوم بدراسة القضايا الصحية المتعلقة بالأخطاء الطبية والشكاوى المقيدة وكل ما له صلة بالحق الخاص أو وفاة أو فقدان منفعة.

وأرجع الدكتور الوادعي الضغط الهائل على الهيئة إلى التوسع الكبير في نطاق عملها والكم الكبير من القضايا التي تصلها وتشمل دراسة كافة القضايا في المنطقة الجنوبية في كل من عسير ونجران والباحة بالإضافة إلى محافظة بيشة والقطاع الخاص والعسكري.

وذكر الدكتور الوادعي أنه في حالة عدم القناعة من المتضرر فإن النظام يجيز له التقدم للمحكمة الإدارية بعد صدور الحكم، مؤكداً أن الهيئة الشرعية يرأسها قاضي فئة (أ) وعدد من الاستشاريين السعوديين على مستوى كبير من الأمانة والإخلاص في إنصاف المظلوم ورفع الضرر والكل يحرص على إعطاء الحقوق مادية أو معنوية لأصحابها حسب الأعراف الطبية والأصول الشرعية وفي نطاق المسموح به نظاماً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد