Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/01/2010 G Issue 13617
السبت 23 محرم 1431   العدد  13617
 
سفير خادم الحرمين لدى بلغاريا يلتقي مسؤولين

 

التقى سفير خادم الحرمين الشريفين غير المقيم لدى بلغاريا السفير صالح بن محمد الغامدي معالي وزير الاقتصاد والطاقة والسياحة البلغاري في مكتب الوزير في العاصمة البلغارية صوفيا. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وبلغاريا ورغبة الجانب البلغاري في تنشيط العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية بين البلدين عبر تفعيل الاتفاقيات الموقعة، خاصة الاتفاقية الإطارية للتعاون التي دخلت حيز التنفيذ، وكذلك التوصل إلى اتفاقيات أخرى تغطي مجالات الاستثمار والسياحة.

كما التقى السفير في اليوم نفسه وفداً من اتحاد شركات البناء في جمهورية بلغاريا، الذين عبروا عن رغبة المجموعة في الاستفادة من الفرص المتاحة في المملكة في مجال بناء الطرق والكباري وغيرها من مشاريع البنية التحتية؛ باعتبار أن مجال البناء في المملكة هو الأكبر في الشرق الأوسط. وقد قام السفير صالح الغامدي بتزويدهم بمعلومات عن المملكة واقتصادها، كما زودهم بنظام الاستثمار الأجنبي، وشرح لهم الكثير من مميزاته.

كما التقى السفير في اليوم نفسه أيضاً فضيلة الشيخ الدكتور مصطفى عليش مفتي جمهورية بلغاريا بدار الإفتاء في صوفيا، ودار الحديث مع فضيلته عن أحوال المسلمين ومشروع بناء المركز الإسلامي الذي يعتزمون إقامته في صوفيا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد