Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/01/2010 G Issue 13617
السبت 23 محرم 1431   العدد  13617
 
مسابقة اللغة الإنجليزية تضم خمس عشرة مدرسة

 

الجزيرة - أحمد المهيمزي

انطلقت يوم الثلاثاء الماضي مسابقة اللغة الإنجليزية بشرق الرياض التي نظمها مكتب التربية والتعليم بالروضة بمشاركة 15 مدرسة.

وفي حديث مع مدير مدرسة الإمام الشافعي الأستاذ صالح محمد السبيعي قال: إن اللغة الإنجليزية في هذا الوقت هي لغة العصر ويجب علينا أن نأسس اللغة عند الطلاب وإن هذه المسابقة إحدى الطرق الجيدة لتحبيب الطالب في اللغة وتعليمه المنافسة وأيضاً بتعلم طريقة الحوار مع الزملاء، كما ذكر أن المسابقة تشمل قسمين القسم الأول يكون في المنهج وهو الأغلب أما القسم الثاني يكون خارج المنهج وهي معلومات عامة، كما أوضح أن مدة المسابقة ثلاث ساعات وتكون على شكل ورش عمل كل مدرسة ترشح ثلاثة طلاب منها للمشاركة في المسابقة.

من ناحية أخرى يقول الأستاذ بدر الطريقي مشرف من مكتب التربية والتعليم: إن هذه المسابقات تعتبر من أهم الأجزاء الأساسية في تعليم اللغة الإنجليزية بشكل غير رسمي، كما أن من أهم أهدافها زيادة الدافع لدى الطالب، كما أن الطالب ليتعلم اللغة الإنجليزية يحتاج إلى الكثير من الوسائل التعليمية المفيدة إما أن تكون داخل الفصل أو خارج الفصل وإن هذه المسابقات تعتبر نوعاً من أنواع زيادة رغبة الطالب إلى التعلم، كما ذكر أن الأستاذ عبدالله علوان مشرف المسابقة قاد هذا المشروع إلى أعلى مستوياته وهو مشكور على ما يقدمه من أفكار جديدة لتعليم وتحبيب الطالب بالمادة، كما أوضح أن الطالب إذا كان النشاط غير صفي يجد فيه الكثير من المتعة لتعلم اللغة وهذا هو الهدف الأساسي من المسابقة.

ثم ألقى كلمة الافتتاح مدير المدرسة الأستاذ صالح السبيعي ووزعت الأسئلة على الطلاب وهم في كامل الاستعداد وبعد مضي ثلاث ساعات من المسابقة استلمت الإجابات. وأعلن يوم الأربعاء عن المدرسة الحاصلة على المركز الأول وهي مدرسة الإمام الشافعي ويسلم الجوائز مكتب التربية والتعليم بالروضة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد