Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/01/2010 G Issue 13617
السبت 23 محرم 1431   العدد  13617
 
يعلنون على القنوات الفضائية ويستغلون حاجة المرضى
قوة المهمات الخاصة تطيح بأخطر عصابة نصب واحتيال

 

الجزيرة - متابعة وتصوير - عبدالرحمن السريع

أطاحت قوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة الرياض بعصابة مكونة من امرأة ورجلين ينتمون إلى جنسية عربية وذلك إثر تورطهم في النصب وأكل أموال الناس بالباطل وبيعهم الوهم.

جاء ذلك بعد توفر معلومات لدى قوة المهمات والواجبات الخاصة عن قيام هذه العصابة بنشر رقم هاتفهم النقال على شاشة إحدى المحطات الفضائية وإعلانها عن وجود علاج شاف تماماً لبعض الأمراض المزمنة والمستعصية كمرض السكري وذلك بعد تناوله بستين يوماً إضافة إلى علاج مرض فيروس الوباء الكبدي والعقم لدى الجنسين والصلع والبهاق والشيب والبرص وكذا توفير المنشطات الجنسية وأدوية وأدوات خاصة لتكبير وتصغير بعض المناطق بالجسم.

تم إعداد خطة للإطاحة بأفراد هذه العصابة.. فتم الاتصال بهم على نفس رقم الهاتف المنشور (على أن المتصل مريض) فأجابت المرأة وسألت أسئلة لتحديد الحالة ومن ثم إعطاء المتصل رقم نقال الدكتور ومن ثم قام الدكتور بمعرفة الحالة هاتفياً ومناقشة المريض حول ما يستعمله من أدوية ووصف العلاج له وطريقة الاستخدام وأن هذا العلاج مجرب ويزود المريض برقم أحد المتشافين في خطوة منهم لإقناع المريض مع العلم أن هذا ليس ممن عالجوهم وإنما أحد أفراد هذه الشبكة ليزيد الحبكة، ثم بعد ذلك يقومون بتحويل المتصل على هاتف آخر للتنسيق حول شراء واستلام العلاج الذي يكلف ألف ومائة وخمسين ريالاً وعلى ضوئه تم البدء في عمل الكمين للإطاحة بهم متلبسين.. وبالفعل تم بضبطهم وتساقطوا الواحد تلو الآخر.. واتضح أن زعيمهم يعمل بمكتب شحن بمهنة عامل وعن طريقه يقوم باستلام الأدوية التي تحضر له من نفس بلده وأن زوجته هي من تقوم باستقبال المكالمات من المرضى وأن الدكتور محمد يعمل بمركز خاص بمهنة عامل أيضاً وقد اعترفوا أنهم يقومون ببيع الوهم وابتزاز المرضى واستغلال حاجتهم للشفاء والنصب والاحتيال عليهم بهدف الكسب المادي وأنهم يتقاسمون المبلغ بينهم إضافة إلى بعث بعضه للجهة الممولة بالخارج وقد عثر لديهم على بعض الأدوية التي كانت في طريقها لزبائن وأوراق بأسماء مرضى قاموا بالحجز أيضاً وقد اتضح خطورة هذه الأدوية التي يقومون ببيعها على المرضى وأنها ربما تسبب لهم أمراض أخرى إضافة إلى مضاعفة ما لديهم من أمراض وقد قامت قوة المهمات والواجبات الخاصة بتسليم المقبوض عليهم رفق ما ضبط بحوزتهم لجهة الاختصاص بمركز شرطة الملز.

التحقيقات الموسعة بدأت معهم لمعرفة أدوارهم وحصر الأشخاص الذين تعرضوا للنصب منهم ولمعرفة المبالغ التي تحصلوا عليها، ولكشف المزيد من أنشطتهم الإجرامية وسيحالون إلى القضاء حال انتهاء الإجراءات النظامية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد