Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/01/2010 G Issue 13617
السبت 23 محرم 1431   العدد  13617
 
الحريري يزور تركيا الاثنين المقبل
اعتقال مشتبه بانتمائه إلى فتح الإسلام في بيروت

 

بيروت - وكالات

أوقف الجيش اللبناني ليل الخميس - الجمعة شخصاً وصفه متحدث عسكري بأنه «صيد ثمين». وأفادت تقارير صحفية بأنه يشتبه بانتمائه إلى حركة (فتح الإسلام) المتطرفة، وأنه كان يعد «لأعمال إرهابية». وقال متحدث عسكري صباح أمس الجمعة إن الجيش نفذ عملية ليلاً في بيروت أدت إلى «توقيف صيد ثمين»، ممتنعا عن الإدلاء بأي تفاصيل أخرى. مشيراً إلى أن الأمر بات في يد التحقيق. وأفادت صحيفة (النهار) بأن الرجل «مطلوب، وهو من عناصر منظمة فتح الإسلام»، وأنه «كان يعد للقيام بأعمال إرهابية» وقد «شارك في أعمال إرهابية سابقة». وأوضحت أن العملية حصلت في منطقة عائشة بكار في غرب بيروت.

ووقعت معارك دامية في صيف 2007 بين الجيش اللبناني وحركة فتح الإسلام في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في الشمال أدت إلى مقتل نحو 400 شخص، بينهم 168 عسكرياً. وانتهت بدخول الجيش إلى المخيم المدمَّر واعتقال عدد كبير من عناصر فتح الإسلام وفرار عشرات آخرين.

من جانب آخر يقوم رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري بزيارة إلى تركيا الاثنين المقبل تستغرق يومين، يبحث خلالها العلاقات الثنائية والتطورات في الشرق الأوسط، بحسب ما أفاد مصدر حكومي. وأوضح المصدر أن الحريري سيغادر الاثنين إلى تركيا تلبية لدعوة من نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في زيارة تندرج ضمن الجولة التي بدأها بعد تسلمه رئاسة الحكومة في كانون الأول - ديسمبر 2009، والتي شملت حتى الآن السعودية وسوريا والأردن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد