Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/01/2010 G Issue 13617
السبت 23 محرم 1431   العدد  13617
 
الاتحاد الأوروبي يرفض تعميم أجهزة المسح الضوئي في المطارات

 

برلين - (أ ف ب)

أعرب المنسق الأوروبي لمكافحة الإرهاب جيل دي كورشوف عن معارضته تعميم استعمال أجهزة المسح الضوئي في المطارات الأوروبية، وذلك في مقابلة مع صحيفة ألمانية نشرتها الجمعة.

وقال المسؤول الأوروبي لصحيفة (فايننشال تايمز دوتشلاند): لسنا مضطرين بالضرورة إلى استعمال الأجهزة في شكل منتظم مع جميع الركاب وعلى جميع الخطوط (الجوية). يمكن أن نختار بعض الرحلات ونستخدم أجهزة المسح الضوئي لتصوير ركابها وربما فئة أخرى من المسافرين. وأضاف (إذا كانت حماية الحياة الخاصة مضمونة وإذا كانت حماية المعطيات محترمة وإذا كانت الأجهزة تتيح إجراء مراقبة أكثر فاعلية، فأنا مع قرار سريع)، معتبراً أن من (المفضل) أن يصدر قرار في هذا الشأن من المفوضية الأوروبية.

وكانت الرئاسة الإسبانية للاتحاد الأوروبي يدعمها رأي خبراء الطيران في الدول الأوروبية، قد طالبت الخميس باتخاذ موقف موحد حيال استعمال أجهزة المسح الضوئي. وقررت هولندا وبريطانيا تجهيز مطاراتهما بأجهزة المسح الضوئي في حين أعربت ألمانيا وإسبانيا عن تحفظهما. وأعلنت فرنسا وإيطاليا أنهما ستختبران قريباً أجهزة مسح ضوئي في بعض مطاراتهما. من جهة أخرى، طالب كيرشوف بتعزيز مساعدة الاتحاد الأوروبي لليمن، وقال: (يجب أن نعزز دعمنا الحالي لليمن ونساعده في تطوير الشرطة والقضاء وأجهزة الاستخبارات). وأضاف: (في إمكاننا عبر ذلك أن نحقق شيئاً ما في مجال تأهيل الطواقم وبرامج الحماية في مجال الإرهاب).

وطالب أيضا بتعاون أفضل بين المراكز الوطنية لمحاربة الإرهاب وبتعزيز تبادل المعلومات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد