Al Jazirah NewsPaper Friday  08/01/2010 G Issue 13616
الجمعة 22 محرم 1431   العدد  13616
 
بمشاركة الأمير سعود بن سلمان
الأمير عبدالرحمن بن ناصر شهد خميسية الغنيم

 

الدلم - فهد عبد الله الموسى

أثنى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ الخرج على تنظيم وفعاليات خميسية الغنيم بالدلم، داعياً إلى إقامة مثل هذه اللقاءات الفكرية وتنويع موضوعاتها لتكون شاملة لكافة الجوانب والرغبات.

وأكد سموه أن من الجوانب الهامة لهذا البلد التي يجب أن يعرفها الجميع أنها قامت على الشريعة الإسلامية وبالتالي لن يكون مقبولا بحال أي طروحات أو رؤى تتعارض أو تتضاد معها، وكل وجهة نظر أو مخالفة في الرأي لا تتصادم مع الشريعة الإسلامية فهي مقبولة للنقاش سواء اتفقنا أو اختلفنا معها.

جاء ذلك أثناء رعاية سموه لخميسية الغنيم في مدينة الدلم مساء أمس، حيث افتتح سمو الأمسية الثقافية بكلمة تحدث فيها عن الأمن وأهميته في حياة الشعوب والأمن الفكري والاستقرار في المجتمعات وتحصين الأجيال ضد الأفكار والتيارات المختلفة، وشكر سموه الأمير الدكتور سعود بن سلمان بن محمد آل سعود على مشاركته الثقافية في فعاليات اللقاء الثقافي بأول خميسية.

ثم بدأ صاحب السمو الأمير الدكتور سعود بن سلمان يتحدث عن التربية الدينية وأثرها في تحقيق الأمن الفكري بحضور الأمير الدكتور محمد بن سلمان بن محمد مدير عام المتابعة في وزارة الداخلية ومعالي الشيخ عبدالله بن محمد الخنين عضو هيئة كبار العلماء ومعالي الشيخ عبدالرحمن الغزي عضو المجلس العالي للقضاء والدكتور ناصر الزيد الأمين العام لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي وزارة الداخلية والدكتور عبدالرحمن المخضوب مدير عام الحقوق في وزارة الداخلية ومدير مكتب المحافظ الأستاذ حسن حمران ومديري القطاعات الحكومية وعدد كبير من المثقفين.

واستمر حديث سموه 90 دقيقة ثم بدأت المداخلات من الدكتور عبد العزيز العسكر والدكتور عبدالرحمن بن سعد المفرج والدكتور عناد العتيبي والدكتور سعود الزهراني مدير إدارة التربية والتعليم بالخرج. وكانت المداخلات والحوارات قوية ومثيرة ومؤثرة في الحضور الذين اكتضت بهم صالة اللقاء والمرافق الخارجية.

هذا وما يجدر ذكره أنه قد وجه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بكتابة توصيات ونتائج اللقاء والحوارات ورفعها لسموه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد