Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/12/2009 G Issue 13608
الخميس 14 محرم 1431   العدد  13608
نيابه عن سمو ولي العهد
الأمير خالد الفيصل يرعى اليوم حفل افتتاح البطولة الدولية للفروسية على كأس سمو ولي العهد بالطائف

 

الطائف - عليان آل سعدان :

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة اليوم الخميس حفل افتتاح البطولة الدولية للفروسية على كأس سمو ولي العهد حفظه الله بمحافظة الطائف والتي يشارك فيها العديد من الفرسان على مستوى العالم في السباق على القدرة والتحمل وقد عبّر صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية عن سعادته الغالية بتزامن قيام هذه البطولة مع الأفراح التي لا يزال يعيشها المواطنون بعودة سمو سيدي ولي العهد حفظه الله من رحلته العلاجية إلى أرض الوطن سالما ومعافى.

وأشار سموه إلى أن رعاية سمو أمير منطقة مكة المكرمة لهذه المناسبة الرياضية ليست غريبة على سموه، فهو القيادي والرياضي الخبير ورائد من رواد الحركة الرياضية السعودية الذين قدموا وما زالوا يقدمون كل ما من شأنه دعم ومساندة الرياضة في بلادنا منذ مراحل التأسيس والبناء، ولم تنقطع مساهمات سموه على الرغم من توليه مسئوليات بعيدة عن الشأن الرياضي والشبابي.

وأكد الأمير نواف بن فيصل على أهمية مثل هذه المناشط في برامج الاتحاد السعودي للفروسية حاضرا ومستقبلا لما لها من أثر في الارتقاء بمستويات المتسابقين والجياد للوصول بهم إلى المستويات الدولية الرفيعة ومن ثم المنافسة الحقيقية في البطولات الكبرى إقليميا وقاريا ودوليا، وسيسعى الاتحاد السعودي للفروسية إلى دعم هذا النوع من رياضات الفروسية البارزة والعمل على تطوير آليات مسابقاته مستقبلا لتواكب إن شاء الله تعالى ما تجده الفروسية السعودية من دعم لا محدود من الفارس الأول خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله ورعاه -.

وأشار سموه إلى أن هذا السباق يعد أحد أهم السباقات في برنامج الاتحاد السعودي للفروسية السنوي وسيشارك فيه عدد كبير من الفرسان الأبطال في سباقات القدرة وخصوصاً أن هذا النوع من رياضة الفروسية أصبح يمثل صناعة للمهتمين والمربين للجياد العربية الأصيلة التي تختص بهذه السباقات نظرا لطول مسافتها ووعورة المناطق التي تسلكها الجياد أثناء السباق.. وأصبحت تعتمد على احترافية القائمين عليها ومدى قدرتهم على الإضافة الفنية والتنظيمية والتسويقية في آن واحد.

وتمنى سمو رئيس الاتحاد السعودي للفروسية التوفيق للجنة المنظمة للسباق ولكافة المشاركين فيه.. مثمناً سموه التعاون الكبير الذي وجده الاتحاد السعودي للفروسية من كافة الجهات الحكومية بمحافظة الطائف من أجل إظهار السباق بالمظهر اللائق بمشيئة الله. وقدم شكره الخاص أيضا لمركز المسرة الدولي للفروسية بالطائف على جهودة المبذولة في نجاح البطولة الغالية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد