Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/12/2009 G Issue 13608
الخميس 14 محرم 1431   العدد  13608
السعودي مسلم القلاف في فئة الـ (competition 7.5)
نتائج مثيرة في الجولة الثالثة من بطولة البحرين لسباقات السرعة

 

الجزيرة - ندى الربيعة :

ارتفعت شدة الإثارة والحماس في البطولة الوطنية لسباقات السرعة على مضمار سباقات السرعة على حلبة البحرين الدولية حين شهدت الجولة الثالثة التي أُقيمت يوم الجمعة الماضي تحطيم رقمين قياسيين في فئتي (ستريت V8) للمتسابق البحريني صلاح صلاح الدين من فريق (SMS) بواقع 8.45 ثوان، فيما حطم إبراهيم كانو الرقم البحريني في فئة (أوتلو دفع خلفي) حين سجل زمن 7.9 ثوان في التصفيات.

وكان صلاح الدين قد حطم الرقم القياسي المسجل باسمه منذ بداية العام الجاري بعد أن قطع مسافة الربع ميل في زمن وقدره 8.85 ثانية، على متن سيارته الجديدة (فورد موستنغ) التي أعيد صناعتها بالكامل في البحرين.

وشهدت الجولة الثالثة من البطولة الوطنية لسباقات السرعة متابعة عدد كبير من الجماهير التي حرصت على التواجد في حلبة البحرين الدولية لمتابعة منافسات الجولة الثالثة، التي سجلت مشاركة 89 سيارة ودراجة نارية يقودها أبرز السائقين من مختلف دول الخليج العربي.

هادي يخطف الأهم

وفي الفئة الجماهيرية الأولى ضرب السائق البحريني طارق هادي من فريق (SPG) بقوة حين فاز ببطولة (البرومود) بعدد تحقيقه لزمن 6.80 ثوان، مستغلاً عطل منافسه المباشر في السباق النهائي، الإماراتي خليل الأنصاري من فريق (Top Speed) والذي تعذر عليه الانطلاق، فيما احتل زميله في الفريق البحريني سعد المران المركز الثالث بزمن 5.67 ثوان بسباق المركزين الثالث والرابع.

القلاف يعزز قوة بلاده

واستطاع من جانبه السائق السعودي مسلم القلاف من تعزيز قوة بلاده في فئة ال(competition 7.5) بعد سيطرة نسبية سجلها السعوديون في السنوات القليلة الماضية لهذه الفئة، وذلك بفوز القلاف على الكويتي علي حمزة الذي تعطلت سياراته عند الانطلاق وحقق زمن 7.64 ثوان فيما احتل السائق السعودي الآخر عادل هلال المركز الثالث بزمن 9.84 ثوان.

صلاح الدين بطلاً ل(الأوتلو 10.5)

وعاد صلاح صلاح الدين من فريق (SMS) ليحقق المركز الأول في فئة (الأوتلو 10.5) بزمن 8.013 ثوان متفوقاً على زميله السائق السعودي خالد علي صاحب المركز الثاني يزمن 9.01 ثوان ومواطنه سعيد جاسم صاحب المركز الثالث بزمن 9.84 ثوان.

وبهذا يكون فريق (SMS) قد حقق ثنائية في الجولة الثالثة من البطولة الوطنية لسباقات السرعة عن طريق صلاح الدين الذي توج بطلاً في (الستريت v8) برقم قياسي جديد بواقع 8.45 ثوان.

الدراجات النارية

وقد شهدت سباقات الدراجات النارية سيطرة سعودية كويتية مشتركة حين حقق السائق الكويتي محمد بوراشد بطولة فئة (البروبايك) بزمن 7.03 ثوان متفوقاً على مواطنه محمد الياقوت صاحب المركز الثالث بزمن 8.35 ثوان، فيما احتل السعودي ناصر الغدير المركز الثالث بعد تعرضه لعطب في دراجته عند الانطلاقة.

وسيطر السائقون السعوديون على سباقي (سوبر ستريت بايك) و(ستريت بايك) حين حقق المتسابق مشاري التركي المركز الأول في الفئة الأولى بزمن 8.09 متقدماً على مواطنيه المتسابق خالد الدوسري صاحب زمن 9.13 ثوان والمتسابق هتان العبادي صاحب المركز الثالث بزمن 9.73 ثوان.

وفي فئة (ستريت بايك) احتل المتسابق السعودي خالد الدوسري المركز الأول بزمن 9.13 ثوان متقدماً على مواطنيه المتسابق هيثم مبارك صاحب زمن 10.12 والمتسابق وليد البدين صاحب زمن 9.19 ثوان.

هذا وتقام الجولة المقبلة في الثاني والعشرين يناير من العام المقبل والتي يتوقع لها أن تشهد منافسة محتدمة بين السائقين والفرق من مختلف دول الخليج عطفاً على الإشادة الواسعة التي أبدوها في الجولات الماضية لمستوى التنظيم وحسن تسيير الفعالية على أرض حلبة البحرين الدولية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد