Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/12/2009 G Issue 13608
الخميس 14 محرم 1431   العدد  13608
الداود: الطالب المبدع المفكر هو الطريق لإيجاد مجتمع معرفي

 

الجوف - أحمد الحجاج:

أكد مدير الإدارة التربوية في وزارة التربية والتعليم الدكتور خالد الداود أهمية إعداد الطالب المفكر المبدع، من أجل إيجاد مجتمع معرفي متميز.. وأضاف خلال محاضرة ألقاها أمام المشرفين التربويين في مسرح الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين في منطقة الجوف عن «أدوار الإشراف التربوي في مجتمع المعرفة» صباح أمس الأول، أن المجتمعات الحالية تشهد تحولات اقتصادية واجتماعية كبيرة، وأن المستقبل لهذه المجتمعات هو التحول نحو المجتمع المعرفي.

وكشف الدكتور الداود عن جهود المملكة للدخول إلى المجتمع المعرفي، وقال إنها بدأت قبل نحو عامين حين تبنت مجموعة «الأغر» دراسة في هذا المجال خلصت إلى أن المملكة ستتحول إلى مجتمع معرفي بحلول عام 1444هـ.. مشيراً إلى التوسع في إنشاء الجامعات في السنوات الأخيرة، واهتمامها بكراسي البحث العلمي، وقال إن جامعة الملك عبدالله ستوجد بيئة علمية متميزة من خلال استقطابها للمفكرين والمبدعين على مستوى العالم.. كما أشار إلى أن إنشاء المدن الاقتصادية الذكية، وتركيز خطة التنمية التاسعة على المجتمع المعرفي، سيساهم في التسريع لتفعيل هذا المشروع.

وعرض الدكتور الداود جهود وزارة التربية والتعليم للدخول نحو المجتمع المعرفي، مثل تبنيها لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام «تطوير»، ومشروع نظام المقررات، ومشروع الرياضيات والعلوم، والمشروع المتكامل للمناهج، وإقامتها معارض للموهبة والابتكار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد