Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/12/2009 G Issue 13608
الخميس 14 محرم 1431   العدد  13608
في حملات نفذتها أمس في عدد من أحياء العاصمة
دوريات الأمن تسقط في قبضتها (10) جناة.. وتكشف (5) سيارات مسروقة

 

الجزيرة - متابعة وتصوير - عبد الرحمن السريع:

نجحت فرق دوريات الأمن مساء أمس في القبض على عدد من الجناة.. ومن بينهم جانيان في العقد الثاني من العمر قاما بخطف حقيبة سيدة.. وأربعة آخرون يحملون عملة مزورة.. وجانٍ بحوزته حبوب مخدرة.. وآخر قام بسرقة جوال ومبلغ مالي من سيارة.. وجانٍ يسرق السيارات بواسطة مطرقة حديدية، كما تمكنت فرق دوريات الأمن من إلقاء القبض على مجموعة من الجناة في أنحاء مختلفة من مدينة الرياض.. كان أولها في غرب الرياض، حيث تمكنت فرق دوريات الأمن هناك من الإيقاع بجانيين تخصصا في سرقة حقائب السيدات، وهن يسرن في الشارع.. مستخدمين في ذلك دراجة نارية، حيث لاحظت الفرق الشخصين على دراجة نارية ويحملان حقيبة نسائية سوداء فتم تضييق الخناق عليهما وإجبارهما على الوقوف.. وبعد التأكد من الحقيبة اتضح أنها لسيدة من خلال وجود هاتفها الجوال وبطاقة العمل ومبلغ مالي داخل الحقيبة، حيث حضرت صاحبة الحقيبة في مركز شرطة السويدي وشبرا مع زوجها وتعرفا على الجناة وسُلم الجانيان للمركز مع المضبوطات والدراجة النارية.

ومن الغرب إلى وسط الرياض حيث تمكنت فرق دوريات الأمن هناك من ملاحظة أربعة من العمالة العربية يقفون عند مستودع ليس لهم صلة به في ساعة متأخرة من الليل وعند ملاحظتهم للفرقة لاذوا بالفرار فتم اللحاق بهم والقبض على الأربعة داخل المستودع، حيث اختبؤوا داخل كراتين في المستودع وبعد تفتيش أحدهم وجد بحوزته خمسمائة ريال من العملة المزورة حيث لم يبدوا سبباً لوجودهم أمام بوابة المستودع الذي من المحتمل أنهم كانوا يحاولون أخذ أشياء من المستودع، ولكن الفرقة فاجأتهم فلم يكن أمامهم إلاّ الفرار، وتم التحفظ على الجناة واستياقهم لمركز شرطة البطحاء.

وفي وسط الرياض تمكنت الفرقة العاملة في حي الملز من القبض على جانٍ قام بكسر زجاج سيارة (هونداي فان) واقفة في الشارع وسرقة جوال ومبلغ مالي منها، لكن الفرقة تمكنت من القبض على الجاني قبل هروبه فتم التحفظ عليه وسُلم لمركز شرطة الملز.. كما ضبطت فرق وسط الرياض العاملة في حي العود شخصاً يرافقه أربعة آخرون يقومون بتحميل أخشاب أحد البنايات التي تحت الإنشاء وعند ملاحظتهم للفرق لاذوا بالفرار وتم القبض على أحدهم حيث أقر بأنه يقوم بسرقة الأخشاب من بنايات تحت الإنشاء بمساعدة مجموعة معه بعضهم تمكن من الهرب.. كما ألقت فرق وسط الرياض القبض على خمس سيارات مسروقة كانت في حي العود وغبيرة تم إعادتها لأصحابها.كما ضبطت فرق دوريات الأمن بوسط الرياض شخصاً يحمل شاكوشاً يقوم بكسر زجاج السيارات لغرض سرقة المسجلات والمحتويات من ديكور للطبلون وغيرها حيث وجد عند سيارتي (كرسيدا وألتيما) قام بتكسير زجاجهما بواسطة شاكوش حيث ضبط مع الشخص مشغل (DVD) تابع للسيارة الألتميا وجوال نوكيا ومبلغ من المال وساعة يد.. كما ضبط مع الشخص مفك وبواجي تُستخدم لسرقة السيارات وتم التحفظ على الشخص والمضبوطات وسُلم لمركز شرطة البطحاء.

من جانب آخر واصلت فرق دوريات الأمن بشرق الرياض القبض على جانٍ يحمل عدد99 حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة وأخذ الشخص على الفور وسلم لإدارة مكافحة المخدرات شرطة منطقة الرياض فتحت التحقيقات مع جميع المقبوض عليهم لمعرف المزيد من نشاطهم الإجرامي وسيحالون للقضاء حال الانتهاء من التحقيقات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد