Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/12/2009 G Issue 13608
الخميس 14 محرم 1431   العدد  13608
أهالي محافظه الأحساء يشيعون قتلى النيجر

 

الأحساء - رمزي الموسى:

شيع أهالي محافظة الأحساء بعد ظهر أمس السياح السعوديين الذين قتلوا في بلاد النيجر حيث تقدم جموع المصلين وكيل محافظة الأحساء الأستاذ خالد البراك وقد حضرت جموع غفيرة من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج لتشيع جثامين الضحايا الذين تعرضو لهجوم مسلح أدى إلى مقتلهم وهم: محمد بن حمد المري (57 سنة) متقاعد من الحرس الوطني وله أربع من الأبناء. أما الضحية الثانية هو حمد بن سعيد آل نورة المري وله من الأبناء ابن واحد ويعمل في وزاره الداخلية.

والضحية الثالث هو محمد بن فرج المري (40 سنة) وله من الأبناء ستة أبناء وثلاث بنات متقاعد من وزارة الداخلية والرابع عبدالله بن محمد المري (35 سنة) وله ثلاث أولاد وبنتان.

كما تم تشييع جنازة حمد بن سعيد بن حمد المري وهو من أبناء عمومة الضحايا وكان قادماً من خارج محافظه الأحساء لأداء واجب العزاء في أبناء عمومته ولكن القدر حال دون ذلك حيث توفي في حادث سير في مدخل محافظه الأحساء.

(الجزيرة) التقت ذوي القتلى الذين عبروا عن شكرهم لمقام خادم الحرمين الشريفين والحكومة الرشيدة لتسهيل الإجراءات ونقل الجثامين إلى المملكة مشيرين إلى أن القتلى كانوا في رحلة صيد مرخصة غادروا قبل أسبوعين وحسب ما أفادوا أنهم توقفوا لأداء الصلاة بين حدود مالي والنيجر إلا أنهم فوجئوا بمجموعة تحاصرهم وتطلق النار على أحدهم ثم حاول الآخرون الدفاع عن أنفسهم ليلقوا مصيرهم مبدين طمأنينتهم تجاه التحقيقات التي تتولاها قيادة المملكة وبلاد النيجر للوصول إلى المجرمين.

وكانت الأحساء قد استقبلت جثامين المتوفين مساء يوم أمس في طائرة الإخلاء الطبي بمطار الأحساء بحضور عدد من المسؤولين تمهيداً لمواراتها الثرى وقد نصبت أسر الضحايا خيام العزاء في الأحساء وفي العضيلية داعين الله أن يغفر للقتلى ويشفي المصابين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد