Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/12/2009 G Issue 13608
الخميس 14 محرم 1431   العدد  13608
رفض التشهير بشاغلي الوظائف التعليمية المخالفين للأنظمة المختلفة
الزهير: رأيت بتعليم القصيم ما يثلج الصدر وتطبيق العقوبات سيحد من ظاهرة الغياب لدى المعلمين

 

بريدة - سلطان المهوس:

رفض الأستاذ أحمد الزهير مدير عام المتابعة بوزارة التربية والتعليم مبدأ إعلان العقوبات الصادرة بحق منسوبي التربية والتعليم من مشرفين ومعلمين وإداريين، موضحاً أن التشهير بالمخالفين أو ذكر أرقام محددة لعدد المخالفات لا يخدم مسيرة العمل التربوي التعليمي كونه مرتبطاً ارتباطاً وثيقاً بالمجال الاجتماعي البحت.

جاء ذلك في معرض حديث الزهير في اللقاء المفتوح على هامش ورشة العمل التي تنظمها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم تحت عنوان (تطبيق الدليل الإجرائي لقضايا شاغلي الوظائف التعليمية) والذي حضره الأستاذ يوسف العمران مدير قضايا المعلمين بالوزارة والأستاذ فهد بن عبد العزيز الأحمد المدير العام للتربية والتعليم للبنين بمنطقة القصيم والأستاذ سليمان الفايز مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بالقصيم ومديرو مكاتب التربية وقيادات تعليم القصيم.

اللقاء الذي عقد بمركز التدريب التربوي ببريدة بدأه الأستاذ فهد الأحمد بكلمة ترحيبية بضيوف المنطقة المشاركين بورشة العمل، معتبراً أن تعليم القصيم يتشرف باستضافة كافة البرامج والفعاليات التي تخدم مسيرة التربية والتعليم، ومثنياً على الجهود التي تبذلها الوزارة لخلق مجتمع تربوي تعليمي مميز.

بعدها تحدث الأستاذ أحمد الزهير مدير عام المتابعة بالوزارة قائلاً: بعد الترحيب بجميع الحضور أحب أن أسجل إعجابي وتقديري الكبير جداً لما شاهدته على أرض الواقع بتعليم البنين بمنطقة القصيم، وللأمانة فما شاهدته يثلج الصدر ويسر الخاطر، فهنا بتعليم القصيم رجال رائعون وهبوا أنفسهم للتربية والتعليم يعملون بجهد كبير يستحقون عليه الثناء والشكر الجزيل.

وعرج الزهير بالحديث حول العقوبات الإدارية والمالية المطبقة على شاغلي الوظائف التعليمية معتبراً أن الوزارة ليست أداة انتقام ومعاقبة بل متابعة وعدل بين الجميع كاشفاً بأن الدليل الإجرائي لقضايا المعلمين هو نقلة نوعية تسير جنباً إلى جنب مع إدارة المتابعة بالوزارة للصالح العام للجميع.

وكشف الأستاذ العمران مدير قضايا المعلمين بالوزارة صدور موافقة رسمية على استحداث إدارة للرعاية داخل إدارة المتابعة سعياً للتقويم قبل المعاقبة الرسمية معتبراً أن الدليل الإجرائي لقضايا المعلمين سيكون تطبيقه اختيارياً هذا العام قبل أن يتحول إلى الزامي العام المقبل.

وشهد اللقاء مداخلات عديدة اتسمت بالشفافية كان أبرزها المطالبة بوضع إجراء رادع للمعلمين المتغيبين بكثرة كونهم يهدرون أوقات الطلاب والمناهج، وهو ما رد عليه الأستاذ الزهير بالتأكيد على أن العقوبات كافية لكن تطبيقها هو الفيصل في حل تلك الإشكالية.

في نهاية اللقاء شكر مدير عام التربية والتعليم بالقصيم الأستاذ الأحمد ضيوف اللقاء والمشاركين مقدراً ثناءهم وتقديرهم لزملائهم بتعليم القصيم الذين لم يعملوا سوى الواجب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد