Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/12/2009 G Issue 13608
الخميس 14 محرم 1431   العدد  13608
تمهيداً للرفع به إلى الهيئة العامة لإدراجه ضمن أعمال جلسات المجلس القادمة
لجنة الشؤون الأمنية بمجلس الشورى تناقش مشروع تنظيم زواج السعودي من غير سعودية والعكس

 

ناقشت لجنة الشؤون الأمنية إحدى اللجان المتخصصة في مجلس الشورى خلال اجتماعها العادي الثامن عشر، الذي عقدته برئاسة رئيس اللجنة اللواء الدكتور محمد بن فيصل أبو ساق، مشروع تنظيم زواج السعودي من غير سعودية، وزواج السعودية من غير سعودي.

واستعرضت اللجنة مشروع النظام الذي يتكون من إحدى عشرة مادة، وأبرز التعديلات المدخلة عليه، وعقب المداولة والمناقشة المستفيضة قررت اللجنة توجيه الدعوة لمسؤولين في عددٍ من الجهات الحكومية ذات الاختصاص لحضور أحد اجتماعات اللجنة، لمناقشة مشروع النظام والاستئناس بآرائهم.

وقررت اللجنة إخضاع مشروع النظام لدراسة متأنية قائمة على أسس علمية مدروسة لمعرفة أكبر قدر من المرئيات تجاه الموضوع قبل تقديم تقريرٍ إلى المجلس.

كما درست لجنة الشؤون الأمنية خلال الاجتماع، البندين (ثانياً، وثالثاً) من محضر هيئة الخبراء رقم (536) وتاريخ 23-1-1430هـ، بشأن محضر لجنة الحج العليا الثاني لعام 1430هـ المتضمن دراسة منع المركبات التي تقل حمولتها عن (25) راكباً من دخول مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

ورأت اللجنة خلال المناقشة أن منع هذه المركبات خلال فترة الحج من نقل الحجاج إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة سيسهم في انسيابية الحركة المرورية ويقلل من كثافة المركبات كما يسهم في تسهيل عملية تنقل سيارات الطوارئ والخدمات وسيحل من المشكلات المتكررة خلال المواسم السابقة.

وقررت اللجنة الموافقة على رفع الموضوع إلى الهيئة العامة بالمجلس في اجتماعها المقبل تمهيداً للموافقة على إدراجه ضمن جدول أعمال المجلس في جلسات قادمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد