Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/12/2009 G Issue 13608
الخميس 14 محرم 1431   العدد  13608
تسرق مياه سيناء الجوفية لاستخدامها في تبريد مفاعل ديمونة
إسرائيل تمتلك 200 رأس نووي وأسلحة ذرية

 

القدس - بلال أبو دقة:

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الاثنين - مردخاي فعنونو الذي نشر في وقت سابق أسرار تخص المشروع النووي الإسرائيلي، حيث جاء الاعتقال بسبب تجاوز قرار المحكمة الإسرائيلية السابق وعقد لقاء مع بروفسورة نرويجية، حيث سيتم عرضه أمام محكمة الصلح في القدس لتمديد اعتقاله.. وقال فعنونو للصحافيين بعد اقتياده إلى إحدى المحاكم الإسرائيلية: إن إسرائيل لديها 200 رأس نووي وقنابل هيدروجينية وأسلحة ذرية وقنبلة النيوترون..

وأضاف (لا يستطيعون أن يقولوا إن لديهم القنبلة ولا يستطيعون تدمير أحد وإنما يستطيعون القبض على مردخاي فعنونو).. وقد قام فعنونو (الخبير النووي) الذي سُجن في إسرائيل مدة 18 عاما بسبب كشفه أسرار المشروع النووي الإسرائيلي، قام بتمزيق ورقة أمام الصحافيين يتواجد فيها اسمه للحصول على جائزة نوبل وقال: لا يشرفني أن يكون اسمي في هذه القائمة لأن شمعون بيريز (الرئيس الإسرائيلي) في نفس هذه القائمة، والذي هو شخصيا صاحب المشروع النووي المدمر في إسرائيل.

من جهة أخرى كشفت صحيفة المصري أنها اطلعت على وثيقة تؤكد سرقة إسرائيل للمياه الجوفية في سيناء واستغلالها في عملية تبريد مفاعل (ديمونة) النووي الإسرائيلي بالنقب، وفي تقديم الإمدادات للمستوطنين هناك لاستخدامها في تنمية الصحراء وزراعتها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد