Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/12/2009 G Issue 13608
الخميس 14 محرم 1431   العدد  13608
توقيع اتفاقية شراكة والبدء بأعمال التنفيذ بين شركتي دلة وبن لادن
تشييد (252) وحدة سكنية مختلفة المساحات جاهزة خلال 18 شهراً من تاريخ التوقيع

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

وقعت شركة دلة للتنمية العقارية والسياحية مع شركة بن لادن BMDC ظهر أمس اتفاقية شراكة للبدء في تنفيذ عدد من الوحدات السكنية في ضاحية درة الرياض كخيار سكني جديد في مشروع درة الرياض على مساحة 524200 متر مربع وبحجم استثمار يفوق 250 مليون ريال، وسيتم وفق هذه الاتفاقية تشييد 252 وحدة سكنية مختلفة المساحات والمواصفات لتلبي جميع رغبات ساكني المشروع، وقد تم الانتهاء من التصاميم الهندسية الخاصة بتلك الوحدات من قبل الاستشاري مكتب محمد الهرساني واعتمادها على أن تكون جميع الوحدات السكنية جاهزة خلال 18 شهرا من تاريخ التوقيع الأمر الذي من شأنه أن يزيد عدد ساكني المشروع، وينوع الخيارات السكنية المطروحة من قبله. وستقوم شركة سويكورب بدور المستشار المالي لهذه الشراكة.

فرص استثمارية

وتعتبر هذه الاتفاقية تأكيدا جديدا على أن مشروع درة الرياض يقدم فرصا استثماريا تجذب العديد من الشركات العقارية الكبرى في المنطقة إيمانا منها بفكرة المشروع وبأهميته على مستوى الاقتصاد والتطور المحلي والاقليمي وقد قامت شركة سويكورب المستشار المالي للمشروع بعمل دراسات جدوى اقتصادية عديدة أظهرت أن مشروع درة الرياض من أكبر الفرص الاستثمارية في مدينة الرياض كما هو معروف أنه قارب على الانتهاء والذي يقع في الضاحية الشمالية وهو أحد أبرز المشاريع العقارية في مدينة الرياض حسب تصنيف الهيئة العليا للسياحة وأمانة مدينة الرياض.

252 وحدة سكنية

ووفقاً للاتفاقية فإنه سيتم تنفيذ 252 وحدة سكنية على خيارات عديدة تختلف من حيث المساحة والتصميم الداخلي لكل وحدة والذي روعي فيه تلبية أذواق جميع الساكنين، كما سيتم توفير جميع المرافق الضرورية من مسطحات خضراء وأماكن خاصة للترفيه وممرات وأحواض سباحة في المنطقة الوسطى بين الوحدات السكنية.

إحدى كبريات الشركات الوطنية

وتعتبر شركة دلة للتنمية العقارية والسياحية إحدى كبريات الشركات الوطنية العاملة في القطاع العقاري وتملك وتدير العديد من المشاريع العقارية في المملكة كما تعتبر مجموعة بن لادن السعودية من كبريات شركات الاقتصاد الوطني وهي مجموعة شركات سعودية تعتبر من أكبر شركات المقاولات في العالم العربي بإيرادات تقدر ب5 مليارات دولار. ويرجع تأسيسها إلى عام 1950م وقامت بعدة مشاريع هامة وكبرى داخل المملكة كتوسيع الحرم المكي وتشارك في الكنسورتيوم المكلف بتشيد مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

تنفيذ عدد كبير من الوحدات السكنية

وخلال المؤتمر الصحفي أكد المهندس سعود القفيدي العضو المنتدب لشركة دلة أن الهدف من هذه الاتفاقية بالأساس هو تنفيذ عدد كبير من الوحدات السكنية من خلال مجمع سكني للتأجير والتشغيل وليس للبيع والشركتين مجموعة دلة - BMDC - شركات معروفة في تطوير المشاريع العمرانية والتخطيطية وهذه الشركة لها باع طويل في تشغيل المجمعات الوطنية، وسيكون التشغيل تحت مسمى (لوتس) ومجموعة من المجمعات السكنية في مناطق المملكة وأعظمها في جدة وتتميز بالمستوى الراقي من التشغيل والأداء والمتابعة، لذا أعود وأقول إن الهدف بناء مجمع أنيق يليق بدرة الرياض ويليق بالعاصمة وتتوافر فيه كافة متطلبات الحياة العصرية.

سعداء بعقد الشراكة

بعد ذلك تحدث المهندس حمزة العطاس المدير العام لدرة الرياض الذي رحب في كلمته بالحضور وأبدى سعادته بعقد الشراكة بين مجموعة دلة ومجموعة بن لادن، واختيار درة الرياض لإقامة هذا المشروع وهو يمثل دعما كبيرا لعمليات التطوير الذي تقوم به الشركة ويمثل أيضاً بالنسبة لنا تحقيقا لهدفنا من إنشاء هذه الضاحية بوجود هذه الرغبة من قبل المستثمرين جدد إضافة لمشروع درة الرياض مؤكدا استمرار مشروع درة الرياض في انطلاقته ومسيرته الموفقة.

اختيار درة الرياض

وفي سؤال لـ(الجزيرة) عن سبب اختيار درة الرياض وتنفيذ هذا المشروع أجاب المهندس سعود القفيدي فقال إن اختيارنا واقامة هذا المجمع يعود لأسباب كثيرة المزايا العديدة التي يتمتع بها درة الرياض وخاصة التصميم، وكذلك فإن المدينة مُقفلة وبالتالي يكون المجمع (محمي) هذا أهم المتطلبات الضرورية للمجمعات السكنية، والسبب الثالث للأهمية الوقوع في التطور الطبيعي لامتداد مدينة الرياض الحديثة، وهناك معايير كثيرة يصعب حصرها من خلال هذه العجالة، وكذلك اكتمال الخدمات في درة الرياض منها الفندق والمدارس والمرافق الأخرى التي تحقق الهدف المنشود.

بعد ذلك تناول المهندس حمزة العطاس مسيرة درة الرياض وخدماتها، فقال: بالنسبة لموضوع الخدمات فقد وضعنا في عين الاعتبار بنهاية عام 2009م انتهاء كافة الخدمات والمرافق الموجودة وهذا هو الحاصل والحمد لله وقد بدأنا مراحل البيع في العام الماضي لإعطاء فرصة للملاك لبناء الفلل وتسليم المخططات لكي تكتمل مع اكتمال الخدمات. وقد حققنا والحمد لله مبيعات طيبة والأمور تسير وفق ما خطط لها.

وقال المهندس العطاس: إن عدد القطع السكنية المحددة في درة الرياض نحو845 قطعة تم بيع جزء منها وتتولى تطوير جزء آخر منها.. وقبل عام تم الإعلان عن150 فلة والمجموعات والوحدات السكنية الجديدة نحو250 وحدة سكنية إضافة في مجموعة من الأراضي وميزة الأراضي السكنية أنها قابلة للتغيير والتعديل حسب متطلبات المستثمر بالتعاون مع المسؤولية في أمانة منطقة الرياض، وقد تم الانتهاء من تنفيذ 42 فلة وعدد السكان الموجودين أكثر من150 عائلة ونحن بانتظار كافة الخدمات.

جولة على المشروع

بعد ذلك قام المهندس سعود القفيدي العضو المنتدب بشركة دلة للتنمية والمهندس حمزة العطاس مدير عام درة الرياض ويرافقهم رجال الإعلام بجولة على المشروع شاهدوا المراحل التي قطعها المشروع من خلال المسطحات الخضراء وتنفيذ الفلل والجداول المائية والبحيرة ومحطة الكهرباء وأعمال الخدمات الشاملة للمشروع.

جهود كبيرة للهيئة العليا

من جانبه، أشاد المهندس حمزة العطاس بدور الهيئة العليا لتطوير الرياض وجهودها الموفقة، وقال هي التي أعطت الموافقة الأولية لإنشاء الضاحية وحددت المعايير. وعلى ضوء ذلك أعطتنا أمانة الرياض الموافقة للإنشاء. ويكفينا فخراً أننا أحد المشاريع المهمة التي اطلع عليها خادم الحرمين الشريفين وحازت على مركز مميز.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد