Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/12/2009 G Issue 13608
الخميس 14 محرم 1431   العدد  13608
أهالي محمدية جدة يطالبون بإنقاذهم من فيروسات مستشفى الحجر الصحي

 

جدة - عبدالله الدماس :

أبدى سكان حي المحمدية بجدة تخوفاً كبيراً من وجود مستشفى الملك سعود الذي تم تدشينه خلال شهر ذي الحجة الماضي في الحي، وقالوا ل (الجزيرة) إن تحويل المستشفى إلى خاص بالحجر الصحي والحميات يعتبر خروجاً عن أنظمة منظمة الصحة العالمية والتي تقضي بأن تكون مراكز الحجر الصحي بعيدة عن الكثافة السكانية، وفي أماكن معزولة.

وطالب المواطن محمد الغامدي وزارة الصحة، بالنظر في موقع هذا المستشفى (والذي أصبح يؤرقنا كثيراً في الحي خوفاً من انتشار الفيروسات التي قد تصيب كل من يسكن في الحي). وأوضح أن الحي يوجد به عدد من المدارس، حيث توجد بالقرب من المستشفى مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة، وقد تكون إصابات الطلاب واردة.

فيما أوضح المواطن حسن الزهراني أحد سكان الحي بأن وجود مثل هذا المستشفى يهدد الصحة العامة لسكان الحي الذي يحوي كثافة سكانية عالية، وتمنى أن يتم تحويله إلى مبنى لمركز صحي للرعاية الأولية في الوقت الذي لا يوجد في الحي مركز صحي يخدم الأهالي وسكان الأحياء القريبة.

وقال المواطن علي بشيه بأن الحي يسكنه ملاك وليس مستأجرين حتى يرحلوا من مواقعهم، وقال أصبحنا نعيش في قلق وحيرة وخوف على أبنائنا من وباء يمكن أن يتسلل إلينا من ذلك المستشفى، مؤكداً أن الأهالي أبلغوا المسؤولين عن المستشفى اعتراضهم ولكن كان ردهم بأن المستشفى سيكون مؤقتاً لفترة موسم الحج.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد