Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/12/2009 G Issue 13608
الخميس 14 محرم 1431   العدد  13608
أمانة المنطقة: التنمية مستمرة والأحداث الراهنة لن تؤثر عليها
جازان تعتزم تحويل جزيرة آمنة إلى قرية سياحية متكاملة

 

جازان - عبده سيد:

تعتزم أمانة منطقة جازان إنهاء إجراءات ترسية مناقصة تأجير جزيرة آمنة على شركة وطنية متعاقدة مع أخرى كورية رائدة في صناعة السياحة واستثمار القرى السياحية على مستوى العالم، وتحتوي الجزيرة على عدد من مراسي اليخوت والقوارب، إضافة إلى قرية سياحية شاملة الخدمات المساندة والمطاعم والألعاب وغيرها من الخدمات الترفيهية.

أعلن ذلك أمين منطقة جازان المهندس عبد الله بن محمد القرني، وقال بأن عجلة التنمية مستمرة بتوجيه ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان، وأنها لم تتأثر بمجريات الأحداث التي تشهدها المنطقة، وأن رؤوس الأموال والشركات تتهافت وتتنافس على الاستثمار في الطبيعة السياحية البكر لمنطقة جازان، سواء في السياحة الشاطئية أو الجبلية. وقال إن إجمالي إيرادات الأمانة من المشاريع الاستثمارية للسنة الماضية 1430هـ، ارتفع ليصل الى 18.72 مليون ريال.

وأوضح أن الأمانة ماضية في تنفيذ خططها الاستثمارية للوصول بمنطقة جازان إلى مصاف مناطق المملكة الرائدة في المشاريع السياحية الاستثمارية، وهي تعمل على إيجاد البنية التحتية الملائمة لجذب المستثمرين، حيث شرعت في تنفيذ مشاريع الواجهات البحرية، والتي تُعد من أهم عناصر الجذب السياحي وتقع مواجهة للمخطط الاستثماري ، وكشف القرني أن المشاريع الاستثمارية المعروضة حالياً تصل إلى 11 مشروعا ما بين تجارية وسكنية وترفيهية ومطاعم للوجبات السريعة المميزة وتأجير صراف آلي ومشروع تركيب لوحات إعلانية.

وأهاب القرني برجال الأعمال والمستثمرين إلى استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة والاستفادة من المزايا التي تتمتع بها المنطقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد