Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/12/2009 G Issue 13608
الخميس 14 محرم 1431   العدد  13608
فيما دشنت المشروع الإعلامي
غرفة القصيم تؤكد تنمية الاستثمارات مع نيوزيلندا وتواصل تقديم خدماتها إلكترونياً

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري وماجد التويجري:

أكدت غرفة القصيم أثناء استضافتها للسفير النيوزيلندي على أهمية تحسين المناخ الاستثماري لزيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين، وقد رحب الأمين العام للغرفة الدكتور فيصل بن عبدالكريم الخميس باسم غرفة القصيم ورجال الأعمال بسفير نيوزيلندا بالمملكة الدكتور تريفور ماتيسون في غرفة القصيم وفي المنطقة خلال زيارته لها، مشيراً إلى أهمية الزيارة الرامية إلى تطوير علاقات التعاون التجاري بين البلدين الصديقين وتحسين المناخ الاستثماري بينهما، داعياً السفير للحديث الذي قدم بدوره شكره وتقديره للغرفة ولحضور هذا اللقاء. وذكر بأنه سعيد لكونه أول سفير نيوزيلندي يزور منطقة القصيم التي تعد قلب المملكة من حيث إنتاج التمور والزراعة ولكون نيوزيلندا تعد بلداً زراعياً، مؤكداً حرصه على تنشيط الجانبين التجاري والصناعي مع المملكة، منوهاً بمتانة العلاقات معها ومشيراً إلى أن زيارته للمنطقة ولقاءه برجال الأعمال تهدف للتعريف بالفرص التي يمكن أن تستغل في المجالين التجاري والزراعي باعتبارهما مدخلاً لتمتين هذه العلاقات كما ذكر بأنه تمت الموافقة على فتح قنصلية سعودية في نيوزيلندا، متوقعاً أن تبدأ أعمالها بداية هذا العام الجديد ومن ثم فتح الأمين العام باب الأسئلة والمداخلات والتي أثرت معطيات اللقاء وعكست تفاعل الحضور مع الطرح. وشكر في ختام اللقاء السفير على وضوح وموضوعية طرحه.

من جهة ثانية دشن عددٌ من رجال الأعمال بمنطقة القصيم المشروع الإعلامي الواسع الذي تقوم بتنفيذه الغرفة التجارية الصناعية بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة,كواحد من أهم أبرز المشاريع الإعلامية, التي تقدم الفرص الاستثمارية وتعكس إمكانات المنطقة ومساهمتها في دعم الاقتصاد السعودي.

وقال رجل الأعمال الشيخ محمد العلي السويلم: إن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر لهذا المشروع تعطي الحماسة لرجال القصيم للمشاركة فيه، مؤكداً دعمه وقدرة رجال القصيم وأبنائها العلمية والعملية على النهوض به وتقديمه كإنجاز وطني مهم في هذا الجانب، مؤكدا أن رعاية شركة السويلم لهذا العمل امتدادٌ لمشاركات وطنية كثيرة تقوم بها الشركة مساهمة منها في تنمية المنطقة.

من جانبه وصف رجل الأعمال عبد الله بن صالح العثيم المشروع بالفرصة الثمينة التي تعكس للعالم صورة وحضارة وتجارة القصيم التي تتطلع لها قيادتنا الرشيدة. ووفقاً لأمين عام الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم الدكتور فيصل الخميس فإن المشروع سوف يتضمن إصدار كتاب وفيلم وثائقي تحت عنوان (القصيم تجارة وحضارة) ويقدم تاريخ المنطقة وجغرافيتها, من خلال أحد عشر فيلما وأحد عشر كتابا, وسيتم توزيعه على أعلى المستويات.

من جهة أخرى تواصل غرفة القصيم التزامها بتقديم أفضل الخدمات لمنتسبيها وقطاع الأعمال بالمنطقة عن طريق إطلاقها إمكانية الاتصال المرئي.

ذكر ذلك أمينها العام الدكتور فيصل بن عبدالكريم الخميس أنه بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية تتيح غرفة القصيم لمنتسبيها خيار حضور وإجراء الاجتماعات وحضور المؤتمرات واللقاءات عبر نظام حديث للاتصال المدمج المرئي المسموع بكل راحة من مقرها الرئيس بمدينة بريدة. كما ذكر أن من أهم مزايا خدمات الاجتماعات عبر الاتصال المرئي هو توفير الوقت والجهد وتقليص إن لم يكن إنهاء الحاجة إلى السفر، لغرض عقد اجتماعات أو حضور مؤتمرات تجارية وتوفير ما يترتب عليها من تكاليف، ناهيك عن مقدار الوقت الذي تتطلبه مثل هذه الرحلات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد