Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/12/2009 G Issue 13608
الخميس 14 محرم 1431   العدد  13608
17 من أعضاء كاديما ناقشوا الانضمام إلى الليكود
نتنياهو بصدد توسيع حكومته لمواجهة التحديات القومية

 

القدس - بلال أبو دقة:

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي - بنيامين نتنياهو عزمه على توسيع (حكومة الوحدة) نظراً لما أسماها ب(التحديات القومية) التي تواجهها إسرائيل.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية أقوال نتنياهو بعد أن رفضت - كتلة كاديما المعارضة - الانضمام إلى الائتلاف الحكومي برئاسة زعيم حزب الليكود - بنيامين نتنياهو، قائلة: (إن اقتراحه لا يعكس رغبة حقيقية في إقامة شراكة ولا يجلب الاحترام ليس لنتنياهو وليس لأكبر كتلة في الكنيست).

وقال مصدر مطلع مقرب من نتنياهو: إن 17 من أعضاء كتلة كاديما من أصل (28 عضواً في الكنيست) ناقشوا مع حزب الليكود إما الانضمام إلى الليكود أو الانضمام إلى الائتلاف الحكومي.

ورفضت كتلة حزب كاديما البرلمانية المعارضة في الكنيست الإسرائيلي المكونة من (ثمانية وعشرين عضواً) خلال اجتماعها يوم أول أمس (الاثنين)، وبالإجماع، الانضمام لحكومة الائتلاف الإسرائيلي، بزعامة بنيامين نتنياهو بناء على اقتراح الأخير.. وقالت زعيمة كاديما، تسيفي ليفني للصحفيين بعيد انتهاء الاجتماع الذي استمر زهاء ثلاث ساعات: إن قرار كاديما أثبت مرة أخرى أن هذا الحزب هو الشيء الحقيقي والجوهري..

وقال عضو الكنيست وأحد مقربي نتنياهو، (يسرائيل كاتس)، ردا على نتيجة تصويت كاديما، بأنه وبعد عدة أشهر، سيجد أكثر من سبعة أعضاء كنيست من كتلة كاديما مستعدين للانشقاق عن الحزب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد