Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/12/2009 G Issue 13608
الخميس 14 محرم 1431   العدد  13608
الجيش اللبناني يتسلَّم جاسوسين من الصليب الأحمر
اغتيال الحريري: المحكمة الدولية ترفع الحجز عن أرصدة مسؤول سوري

 

بيروت - وكالات:

أعلن وزير العدل اللبناني إبراهيم نجار أن المحكمة الدولية الخاصة بلبنان لمحاكمة المتهمين باغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري رفعت الحظر الذي كان مفروضاً منذ العام 2005 على أرصدة رئيس جهاز الأمن والاستطلاع السوري في لبنان سابقاً، اللواء رستم غزالة.

وقال نجار في ختام ندوة قضائية رداً على سؤال صحافي (تقدمت عائلة غزالة وليس غزالة شخصياً، بطلب من المصرف المركزي اللبناني لرفع الحظر عن الأموال التي كانت قد حجزت أيام المحقق ديتليف ميليس) الذي كان أول رئيس للجنة التحقيق الدولية في اغتيال الحريري.

وأضاف نجار (بما أن صلاحية المحاكم اللبنانية عن ملف اغتيال الرئيس الحريري (...) انتهت منذ أول آذار - مارس 2009 فقد أحال المدعي العام التمييزي القاضي ميرزا الطلب على المدعي العام للمحكمة الدولية القاضي دانيال بلمار الذي رد بالموافقة).

يذكر أن تقارير أولية للجنة التحقيق الدولية أشارت إلى احتمال تورط مسؤولين أمنيين في لبنان وسوريا في عملية التفجير الكبيرة التي وقعت في بيروت في 14 شباط - فبراير عام 2005 وأدت إلى مقتل الحريري مع 22 شخصاً آخرين. ونفت دمشق أي مسؤولية لها في هذه العملية.

من جهة أخرى تسلم الجيش اللبناني جاسوسين لبنانيين من الصليب الأحمر كانا فرا إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة وعادا يوم أمس إلى لبنان عبر بوابة الناقورة بين جنوب لبنان والأراضي المحتلة.

وأشارت الوكالة الوطنية اللبنانية إلى أن الجيش سيجري المقتضى القانوني بحق هذين الجاسوسين اللذين فرا إلى أراضي العدو إبان اندحاره جنوب لبنان في 25 مايو من العام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد