Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/12/2009 G Issue 13608
الخميس 14 محرم 1431   العدد  13608
تظاهرات ضد القوات الأجنبية بعد مقتل مدنيين في أفغانستان

 

كابول - (أ ف ب):

أطلق جندي أفغاني النار الثلاثاء على جنود من القوة الدولية لإرساء الأمن (ايساف) فقتل جندياً أميركياً وجرح إيطاليين غرب أفغانستان كما أكدت (إيساف) في كابول. وتوفي الجندي الأميركي متأثراً بجروحه بعيد الحادثة، بحسب إيساف. وأعلنت القوة في بيان «توفي جندي أميركي في إيساف نتيجة إطلاق نار في غرب أفغانستان».

وفي روما، أكد متحدث باسم قيادة الأركان الإيطالية أن جنديين إيطاليين أصيبا بجروح طفيفة خلال الحادث الذي وقع في باله مرقب غرب أفغانستان. وأضاف أن الجندي الذي أطلق النار جرح هو أيضاً عندما أطلق عليه النار جنود القوة الدولية والجيش الأفغاني الموجودون في المكان وجرى توقيفه فوراً وهو حالياً تحت المراقبة في مستشفى المعسكر».

من جهة أخرى تظاهر مئات الطلاب الأفغان الأربعاء في جلال أباد (شرق) ضد القوات الغربية المتهمة بقتل تلاميذ خلال عملية السبت. وقال صحافي من وكالة فرانس برس أن الطلاب الذين جاء معظمهم من جامعة ولاية ننغرهار أغلقوا شوارع جلال أباد عاصمة الولاية وساروا وهم يرددون «الموت لأوباما» و»الموت للقوات الأجنبية». وهدد الطلاب في بيان أن «الحكومة يجب أن تمنع هذه العمليات الأحادية الجانب أو سنحمل الأسلحة بدلاً من الأقلام وسنقاتلهم».

وستجرى تظاهرة مماثلة بعد ظهر اليوم في كابول. وكان الرئيس الأفغاني حميد كرزاي اتهم الإثنين القوات الدولية بقتل عشرة مدنيين بينهم ثمانية تلاميذ في عملية السبت الماضي في ولاية كونار المجاورة لننغرهار.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد