Al Jazirah NewsPaper Thursday  31/12/2009 G Issue 13608
الخميس 14 محرم 1431   العدد  13608
اعتقال مطلوب في الحديدة .. ومجلس الشيوخ الأمريكي يطالب بوقف نقل معتقلي جوانتانامو لليمن
القربي: 300 عنصر من القاعدة يخططون لهجمات إرهابية في اليمن

 

صنعاء - عبدالمنعم الجابري - لندن - ا ف ب:

حذر وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي يوم أمس الأول من أن بضع مئات من أعضاء القاعدة ربما ينشطون في اليمن ويخططون لهجمات شبيهة بمحاولة الاعتداء على الطائرة الأمريكية التي نفذها نيجيري قبل أسبوع.

وطلب الوزير اليمني في تصريح للبي بي سي مساعدة الأسرة الدولية لتدريب عناصر الأمن المحليين على مكافحتهم مؤكداً ضرورة تحسين التعاون الأمني في مجال الاستخبارات مع الدول الغربية.

وقال من المؤكد أن هناك عدداً من عناصر القاعدة ينشطون في اليمن بينهم مسؤولون ونحن ندرك هذا الخطر وتوقع بأن يكون عددهم ما بين 200 و300 شخص.

وقد تمكنت أجهزة الأمن في محافظة الحديدة (غربي اليمن) أمس الأربعاء من القبض على احد العناصر الإرهابية الخطرة من أعضاء تنظيم القاعدة.

وقالت مصادر رسمية في صنعاء إن أجهزة الأمن اليمنية تمكنت من القبض على الإرهابي محمد عبد صلاح الحودلي والذي يعد أحد العناصر الإرهابية في القاعدة والمطلوبة للأجهزة الأمنية في قرية (دير جابر) بين منطقتي (الضحي وباجل) بمحافظة الحديدة.

وأشارت المصادر إلى أن عملية القبض على الحودلي جاءت بعد عملية رصد ومتابعة وتحري من جانب الأجهزة الأمنية التي تمكنت أخيراً من الوصول إليه والقبض عليه.

وقالت المصادر إن تبادلا لإطلاق النار حدث بين (الحودلي) ورجال الأمن أثناء عملية القبض عليه لكن أحداً لم يصب.

وتأتي عملية القبض على عنصر القاعدة تنفيذاً لوعود يمنية لملاحقة العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة وبمزيد من الضربات على أوكارهم وإفشال مخططاتهم.

وطالب ثلاثة أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي الرئيس باراك أوباما بوقف نقل معتقلين من جوانتانامو إلى اليمن من دون الحصول من صنعاء على ضمانات بأنهم لن يعودوا إلى القتال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد